الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:14 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعيدا عن الحرب.. بوتين يتلقى هدايا مثيرة للجدل في ذكرى ميلاده الـ70

هدية ذكرى ميلاد بوتين - المصدر العربية
هدية ذكرى ميلاد بوتين - المصدر العربية

وافقت ذكرى ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم السابع من شهر أكتوبر، حيث أعلن الكرملين عن ذلك، وعليه تقدم بعض رؤساء دول العالم بهداياهم إلى بوتين، تعبيرا منهم عن سعادتهم بولادة هذا القائد.

ووفقا للكرملين، فإن الرئيس بوتين تلقى بعض الهدايا الغريبة من بعض الرؤساء في عيد ميلاده الـ70، بعد لقائه بقادة دول الاتحاد السوفييتي السابق خلال مؤتمر جمع بينهم يوم الجمعة الماضية، عقد بمدينة سان بطرسبرج، حيث أثار رئيس بيلا روسيا ألكسندر لوكاشينكو، الجدل، بعد أن قدم لنظيره الروسي احتفالا بذكرى ميلاده وثيقة تتعلق بجرار زراعي.

تعرف بيلا روسيا بتميزها في مجال صناعة الآلات، بل الصناعة بشكل عام، وذلك قبل تفكك الاتحاد السوفيتي، فهي تعرف بذلك منذ عقود طويلة، لذلك أول ما فكرت تقديمه احتفالا هو وثيقة جرار زراعي، وصرح خلال وجود عدد من الصحفيين أنه يستخدم مثله تماما في حديقة.

كما قدم إمام علي رحمون، رئيس دولة طاجكستان، للرئيس بوتين احتفالا بذكرى ميلاده، عددًا كبيرًا من فاكهة البطيخ، حيث قدمه له في صورة هرم، تضمن نوعين من البطيخ بلونين مختلفين هما الأخضر والأصفر.

لم يعلق الرئيس الروسي على الهدايا المقدمة له، بل اكتفى بالحديث عن سبل إذابة المسافات التي توجد بين دول الاتحاد السوفييتي، والبحث حول كيفية إعادة العلاقات بينهما.

واقترح أن يكون هناك تعاون مشترك بين هذه الدول لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الاتحاد، مثل التجسس والإرهاب، خاصة خلال هذه الفترة التي يتخللها اضطراب عالمي، نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضاً: تثير الجدل من جديد.. صورة هاتف آيفون في لوحة عمرها 350 عام