الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتحل صفة رائد فضاء واحتال على سيدة بطريقة غريبة

انتحل صفة رائد فضاء واحتال على سيدة بطريقة غريبة-المصدر ياندكس
انتحل صفة رائد فضاء واحتال على سيدة بطريقة غريبة-المصدر ياندكس

تعرضت إحدى السيدات اليابانيات لواقعة احتيال من قبل رجل روسي، استطاع أن يقنعها بكونه يعمل لدى مؤسسة عالمية كبرى، تعمل في مجال هام.

اقرأ أيضًا: 3 أطعمة تخلصك من التوتر والاكتئاب.. سعرها على قد الإيد

النصاب المحترف

خطط المواطن الذي ادعى أنه روسي على السيدة المسنة التي تبلغ من العمر 65 عاماً، للإيقاع بها، حيث وعدها بالزواج وقال لها إن يعمل رائد فضاء ضمن فريق محطة الفضاء الدولية، ويحتاج إلى أموال كثيرة ليتمكن من العودة لروسيا، ومن ثم يستطيع الزواج منها.

بحسب صحيفة ديلي ميل، بدأت علاقة الاثنان منذ عدة شهور، وعلى وجه التحديد منذ شهر يونيو الماضي، عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ظلا هكذا لحين أيام قليلة، وكان قد حرص على ألا يترك خلفه مجال للشك، فقد قام بملء حسابه على موقع «إنستجرام» بصور الفضاء، حتى تتيقن المرأة المسنة من كونه يعمل بالفعل لدى مؤسسة الفضاء الدولية.

استكمالاً للخطة أبلغ الرجل مواطنة اليابانية أنه سيذهب لها إلى أرضها، حتى يتمكن من الزواج منها، بعد ما وقع في غرامها ولا يستطيع العيش بدونها، لذلك منذ منتصف شهر أغسطس وإلى بداية سبتمبر، أقدمت السيدة على إرسال أموال لهذا الرجل، تمهيداً لسفره إلى اليابان.

بلغت الأموال المرسلة قيمة ثلاثين ألف دولار أمريكي، مقابل حل ضيفة المدعي بكونه رائد فضاء والتمكن من زواجه، بعد ما يسد نفقات الصاروخ الذي يستخدمه للعودة إلى بلاده، تمهيداً للذهاب إلى اليابان ومن ثم إتمام الزواج.

أصاب الشك المواطنة اليابانية ما دفعها إلى إبلاغ السلطات، وبالفعل أجرت السلطات اليابانية تحرياتها بشأن الرجل، واتضح أنه يزعم كونه رائد فضاء، ووضعت القضية تحت بند واقعة احتيال رومانسية.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الحرب.. بوتين يتلقى هدايا مثيرة للجدل في ذكرى ميلاده الـ70