الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باعت خاتم الخطبة بثمن زهيد.. فتاة تعاقب خطيبها بطريقتها الخاصة

خاتم ماسي من شركة تيفاني- ياندكس
خاتم ماسي من شركة تيفاني- ياندكس

أثارت سيدة أسترالية الجنسية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت ببيع خاتم خطبتها بثمن زهيد، رغم كونه من صناعة أكبر شركات المجوهرات في العالم وهي شركة تيفاني.

اختارت السيدة أن تقوم بعرض الخاتم الألماس على إحدى حسابات بيع المجوهرات على الإنترنت بموقع فيس بوك، حيث عرضته بمبلغ 18500 دولار أمريكي، وبهذا يكون الخاتم قد عرض بأقل من ثمنه بقيمة خمسة آلاف دولار.

ووفقً لصحيفة ديلي ميل علقت السيدة على الخاتم خلال عرضه في منشور، قائلة إنها تريد بيعه لأسباب معينة تتعلق بإنهاء الخطبة، كما أن هناك فرق واضح في الأسعار بين بيعه هذه المرة وبيعه في المرة الماضية قبل إتمام الخطبة، حيث كان يبلغ ثمنه قيمة 23500 دولار أمريكي، لكن لا مانع من التنازل عن الفارق مقابل بيعه هذه المرة.

وأشارت المواطنة الأسترالية إلى أن الخاتم يزن واحد قيراط من الماس، من صناعة وتصميم شركة تيفاني الشهيرة، وأكدت على أنها لم تستخدمه كثيراً، لذلك تتنازل عن الفارق في السعر.

وأثار هذا الأمر جدلاً كبيراً بين المتابعين، حيث اعتبر البعض أن هذا الخاتم قد لا يكون بالجودة التي تحدثت عنها، لذلك عرضته بهذا السعر، بينما اعتبر البعض الآخر أن هذا التصرف قد يكون غير قانوني، خاصة أنها تقوم ببيعه بعد إنهاء الخطبة.

اعتبر فريق ثالث أنها أساءت التصرف، حيث لا يحق لها امتلاك الخاتم بعد إنهاء علاقتها بخطيبها، كما لا ينبغي أن تقوم ببيع الخاتم قبل إتمام الزواج، وهذا عرف لديهم، وينبغي أن تمنح ثمنه للخاطب لكونه من سدد ثمن الخاتم عند شراؤه من قبل.

اقرأ أيضًا: تثير الجدل من جديد.. صورة هاتف آيفون في لوحة عمرها 350 عام