الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثراء الفن التشكيلي والمجوهرات في معرض جديد لـ«وفاء ياديس»

وفاء ياديس
وفاء ياديس

أطلقت الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، معرضها الجديد «ثراء»، وهو من سلسلة معارض أرت سيكولوجي لاستخدام الفن لإحداث تأثير تغير سلوكي للإنسان بمدرسة أرت ميتافزيكس التي أسستها الفنانة.

ونظمت الفنانة وفاء ياديس، لأرت سيكولوجي، سلسلة من المعارض الفنية لتوصيل الفكر الفني العلمي للملتقى بطرق مختلفة من خلال مدارس فنية متعددة وبين الرسم وفن تشكيل المجوهرات قطع فنية.

الفن التشكيلي به أبعاد ومراحل تتواصل مع مدارك الملتقى

من جانبها، قالت الفنانة وفاء ياديس، في تصريحات لـ«الطريق»، إن الفن التشكيلي به أبعاد مختلفة ومراحل تشكيلية تتواصل مع مدارك المتلقي وتؤثر عليه فكريا ونفسيا، وبإضافة علوم الميتافيزيقا يتحول هذا التأثير العفوي غير المقصود من الفنان إلى تأثير مدروس وله معادلات فنية تماما مثل النوتة الموسيقية لأوركسترا يهدم لتحويل فكر ومشاعر الإنسان إلى اتجاهات مختلفة.

العلاج بالفن التشكيلي

وأضافت أنه مثل العلاج بالموسيقى، فإن مدرسة أرت ميتافيزكس تعمل على إبداع قطع فنية للعلاج بالفن التشكيلي وتصميم المجوهرات.

وتابعت، «ياديس» أن معرض «ثراء» هو تواصل بين الألوان والروح في لوحات زيتية وتصميم مجوهرات لعرض يجمع بين التأثير اللوني والتصميم الميتافيزيقي في لوحة مجمعة من أعمال كبار الفنانين العالميين وتصميمات حديثة استغرقت عدة أشهر في التحضير والتنفيذ لتتوافق وسمو الحالة الفنية بين الغرب والشرق وبين القديم والحديث لإحداث تأثير سيكولوجي للملتقى.

وفاء ياديس في سطور

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، هي عضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي وعضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي كاتبة ولها مبادرات دولية للأطفال وسفيرة السلام في يوم السلام الدولي لمصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

اقرأ أيضا.. مد عرض أعمال «مبدعون خالدون» بجاليري «ضي»