الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وجوه متغيرة».. موعد انطلاق معرض «مودرن بوب» للفنانة وفاء ياديس

من لوحات المعرض
من لوحات المعرض

ينطلق الأسبوع المقبل معرض فن تشكيلي مودرن بوب، للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، تحت عنوان "وجوه متغيرة"، وذلك بجاليري الدكتورة وفاء ياديس.

ويناقش المعرض ظاهرة تغيير ملامح الوجه الطبيعية المنتشرة في العالم العربي وحول العالم، والآثار الجانبية السلبية لهذه التغيرات الشكلية، من وجوه مغايرة للطبيعة الجمالية، والتسبب في اختلال نفسي وعيوب شكلية لا تقوم على مقاييس التفرد الشكلي الطبيعي للإنسان.

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن تغيير نسب الملامح الطبيعية يواكبه تغيرات فسيولوجية خطيرة، ويصاحبه اعتلال نفسي نتيجة تغاير التوازن الطبيعي للمجالات الكهرومغناطيسية للشبكة الميتافيزيقية لجسم الإنسان.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن ما سبق يترتب عليه إعادة تشكيل مختلفة لهذه الشبكة، لا يواكب ما اعتاد عليه الإنسان من راحة وتوافق طبيعي منذ الولادة، ويستثنى من ذلك حالات التشوهات الخلقية وما ينتج عن حوادث عرضية، حيث يتطلب ذلك إعادة الشكل الأصلي مكانه.

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، هي عضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو الجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي بجامعة سيدونا، وهي خريج كلية الفنون الجميلة بالزمالك، وحاصلة على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مؤسس مدرسة آرت ميتافزيكس للعلاج بالفن من فن تشكيلي وموسيقى وفن الحركة الديناميكي.

اقرأ أيضا.. انطلاق معرض ”عوالم موازية” لوفاء ياديس السبت المقبل