الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على شواطئ مجرة».. معرض فن معاصر في ما وراء الطبيعة

ينطلق الأسبوع المقبل معرض "على شواطئ مجرة" للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، وهو من سلسلة معارض ما وراء الطبيعة التي تعرض جوانب مختلفة من علوم ميتافيزيقا الكون، فى سياق فنى معاصر يشارك المتلقي منظومة الكون فى تشكيل لونى خطى .

يناقش معرض "على شواطئ مجرة" محدودية فكر الإنسان فى فكرة واحدة وبقعة مكانية وزمانية غير معروف منشاءها ونهايتها، حيث يتواصل الانسان مع ذاته ومحيطه المحدود وهو بالنسبة لكلية الكون ما هو إلا ذرة سابحة فى مجرة من أعداد غير متناهية بلا حدود.

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن مجموعة معارض ما وراء الطبيعة تسعى لفتح باب المعارف الكونية والعلوم المهملة، وما تحول منها من أصول علمية إلى جهل وخرافات مثل العلوم الفلكية، حيث سبقنا الغرب بتأسيس جامعات وتطبيقات لدراسة الكواكب والمجرات متواصلين مع أكوان غير مسبوقة، ومازال علم الفلك يعنى لنا قراءة الحظ .

يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، من علماء الميتافيزيقا وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة سيدونا وعضو المجلس الدولي لعلوم الميتافيزيقا والجمعية الدولية لعلوم السيكولوجي وهى مؤسس مدرسة آرت ميتافيزيكس التي تعمل على استخدام الفنون المرئية، لعمل صياغة إبداعية بمفهوم علمي ميتافيزيقي، لخلق وسائل سمعية وبصرية لعلاج مشاكل جسدية وعقلية للملتقى.

اقرأ أيضًا: عمار علي حسن يقدم تجليات صوفية في «مقام الشوق»