جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 10:15 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

عاجل.. أول تعليق من مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق على محاولة اغتياله

جون بولتون
جون بولتون

علق مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، اليوم الثلاثاء، على كشف محاولة اغتياله من قبل الحرس الثوري الإيراني، حسبما أعلنت وزارة العدل الأمريكية.

وقال بولتون في تصريحات لقناة "العربية" إن مكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغه بمحاولة اغتياله في مطلع عام 2020، مشيرا إلى أن محاولة الاغتيال التي تنفذها إيران طالت مسؤولين أميركيين سابقين وحاليين، وأن هناك أدلة بما يقوم به النظام الإيراني من ممارسات إرهابية.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأسبق، أن الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع إيران سيئ للغاية، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية ستكون مخطئة بالعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدا قوله "الاتفاق النووي مع إيران سيكون فشلا ذريعا".

وشدد مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، على أن إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة، مشيرا إلى أن غياب الرد الأميركي القوي يجعل إيران تتمادى في أعمالها الإرهابية.

وأوضح أن غالبية أعضاء الكونغرس يرفضون العودة للاتفاق النووي مع إيران، موضحا أن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لم تظهر رغبة في ردع إيران.

ولفت مستشار الأمن القومي الأسبق إلى أن إيران تواصل سلوكها الاستفزازي للسيطرة على منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن التهديدات التي نواجهها الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها مصدرها "طهران"، مشددا على ضرورة ويجب فضح سلوكها.

اقرأ أيضا| اتهام إيراني بمحاولة اغتيال مستشار الأمن القومى السابق