الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:56 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ترامب يصف الولايات المتحدة بدولة من العالم الثالث

ترامب
ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة باتت "دولة من العالم الثالث"، في هجوم حاد على إدارة خلفه الرئيس جو بايدن.

وأضاف ترامب "من نواح كثيرة، أصبحنا دولة من العالم الثالث"، "نحن دولة اقتصادها يتعثر، وسلاسل التوريد معطلة، والمتاجر لا تمتلئ، والحزم لا تصل، ونظامها التعليمي في أسفل أي قائمة."

فقدنا احترام العالم لنا!

ووفقًا لترامب، فإن الولايات المتحدة "لم تعد تُحترم ولا تُسمع -لها كلمة- في العالم"، بالإضافة إلى ذلك، أشار الرئيس السابق إلى أن البلاد سجلت أعلى معدل تضخم في 40 عامًا، وأعلى أسعار للطاقة، وفي الوقت نفسه، أكد ترامب أنه قبل عامين، عندما كان رئيسًا للولايات المتحدة، كان الوضع مختلفًا تمامًا، وفي رأيه يجب على الجمهوريين أن يبدأوا في تغيير الأمور في نوفمبر، عندما تجري انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

اقرأ أيضا: الرئاسة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب

وقبل أيام من توجه سكان ويسكونسن إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات التمهيدية للولاية، قام الرئيس السابق دونالد ترامب بحملة في واكيشا لصالح تيم ميشيلز، وهو رجل أعمال وأحد الجمهوريين الذين يأملون في أن الفوز بمنصب حاكم ولاية ويسكونسن القادم.

المرشحة المختارة من المؤسسة الفاشلة

استغل الرئيس السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية في واوكيشا للترويج للمرشح الجمهوري تيم ميشيلز، بينما هاجم الجمهورية ريبيكا كليفيش باعتبارها "المرشحة المختارة من المؤسسة الفاشلة".

وهاجم ترامب أيضًا رئيس الجمعية روبن فوس الذي ساعد في وضع أجندة الحزب الجمهوري في ويسكونسن لمدة عقد من الزمن، وحث الناس على التصويت لصالح خصمه الأساسي، آدم ستين.

اقرأ أيضا : أويل برايس: نقص إمدادات الغاز الطبيعي يحفز دول الشرق الأوسط على زيادة الإنتاج

كان هذا هو أحدث تذكير بأن دونالد ترامب لا يزال يركز على السياسة في ولاية ويسكونسن على جميع المستويات بينما يستعد لخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى في عام 2024، وأيد ترامب رسميًا ميشيلز في أوائل يونيو، لكن الجمعة كانت المرة الأولى يشارك فيها الاثنان معًا في حدث سياسي.

موضوعات متعلقة