الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تُسبب المشاكل دائمًا».. ترامب ينتقد زيارة رئيسة البرلمان الأمريكي لتايوان

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي

صرح الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بأن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تفتعل المشكلات دائمًا، وذلك على خلفية زيارتها إلى تايوان في ساعة مبكرة من اليوم.

"تسبب المتاعب دائمًا"، هكذا وصفها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “Truth Social”: " لم تفعل بيلوسي شيئًا جيدًا من قبل، هي تسبب المشاكل فقط".

وجدير بالذكر أن ترامب وبيلوسي كانا على خلاف منذ فترة طويلة، خاصة بعد أن جعله الديمقراطيون في مجلس النواب أول رئيس يتم عزله مرتين على الإطلاق، ورغم أن مجلس الشيوخ قام بتبرأته، إلا أن عدًدًا كبيرًا من الجمهوريين أيد محاكمته بسبب التحريض على تمرد 6 يناير.

وعلى الرغم من الانتقادات الموجهة لبيلوسي بشأن زيارتها إلى تايوان على رأس وفد كبير، ضمن رحلتها إلى آسيا، إلا أن سفرها الجريئ إلى تايوان حظى ببعض الدعم، حيث وقع ميتش ماكونيل، زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، و25 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين بيانا أشادوا بسفرها.

ويُذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، هبطت في تايوان، اليوم الثلاثاء، رغم تحذيرات بكين المتكررة، والتي دفعت الجيش الصيني إلى إعلان حالة الطوارئ و إجراء مناورات عسكرية بحرية في ست مناطق في محيط تايوان.

اقرأ أيضًا: http://الدفاع التايوانية: 21 مقاتلة صينية اخترقت أجوائنا

اقرأ أيضًا: موسكو: الإدارة الأمريكية غير العقلانية تستفز الصين وتشعل الأوضاع