الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

سفير الصين بروسيا يُهدد واشنطن.. ورئيس تايوان: «جيشنا على أهبة الاستعداد»

تحركات البحرية الصينية
تحركات البحرية الصينية

نقلت وكالة "تاس" عن السفير الصيني لدى روسيا تشانج هانهوى، قوله إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه هزيمة ساحقة إذا تدخلت في شؤون الصين الداخلية.

وأكد "تشانج هانهوى"، أن الغرب يحاول من خلال تحركاته في هذا الشأن أن يعيد السيناريو الأوكراني في قضية تايوان، مشيرًا إلى أن بلاده متفطنة لذلك تمامًا.

الرد على زيارة بيلوسي

من جانبه أكد السفير الصيني لدى لندن، أنه لا يحق لأي دولة بما فيها بريطانيا التدخل في قضايا الصين الداخلية، مشيرا إلى أن بكين سترد بالشكل المناسب على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

الجيش التايواني يستعد

وكانت وزارة الدفاع التايوانية، أعلنت في بيان، أن نحو 17 مقاتلة صينية عبرت اليوم الخط الفاصل في مضيق تايوان، من أصل سفينة تحوم حوله الجزيرة، إضافة إلى سفن حربية.

جيش تايوان: من المقرر أن يكون ذلك بسبب الصين

وشددت الوزارة على أنها ترصد تحركات السفن العسكرية للصين لحظة بلحظة، مؤكدة تفعيل أنظمة الصواريخ لديها تحسبا لأي طارئ.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه رئيسة تايوان "تساي إنغ ون"، أن جيش بلادها مصمم على الدفاع عن الجزيرة.

وشددت تساي إنغ ون، على أن القوات المسلحة التايوانية، ستدافع بكل حسم وقوة عن سيادة تايوان وأسلوب حياة الشعب الديمقراطي، متابعة: "هم يقفون على أهبة الاستعداد".

المناورة الأكبر مستمرة

وكان مقررا أن تنهي الصين، أكبر مناورة عسكرية في تاريخها قبل أيام، إلا أنه وبحسب ما رصدت وزارة الدفاع التايوانية فإنها لا زالت مستمرة، حيث تنفيذ في 6 مناطق جميعها تحيط بالجزيرة.

وشددت الدفاع الصينية في إعلانها عن تفاصيل المناورة ـ التي انطلقت مع بدء زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان - أنها تنفذ بالذخيرة الحية، ولها أهداف دقيقة ومحددة.

وأثارت تحركات الصين مخاوف تايوان، ما دعا وزارة الدفاع إصدار تحذير للمواطنين بتوخي الحذر، واتباع الأخبار من مصادرها الرسمية.

العسكرية الصينية: التحولات الكبرى تبدأ دائمًا من الجيش – إضاءات

وأكدت الدفاع التايوانية أن القوات المسلحة لن تقف مكتوفة اليدين أمام تحركات الصين، معلنة رفع حالة الاستعدادت للقصوى، وأنه جاهزة للرد فور حدوث أي تطورات.

اقرأ أيضا| مستشار ترامب يكشف لـ«الطريق» ما وراء مداهمة منزل الرئيس الأمريكي السابق