الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تطلق استجابة طارئة للأعاصير والفيضانات في جنوب البلاد

أرشيفية
أرشيفية

قامت الصين بتنشيط الاستجابة للطوارئ من المستوى الرابع اليوم مع اقتراب الإعصار السابع لهذا العام من المناطق الساحلية الجنوبية للبلاد، وبدأ مقر الدولة لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف الاستجابة الطارئة في قوانغدونغ، وقوانغشي، وهاينان، وفوجيان ومقاطعات أخرى، في ضوء العواصف والأمطار الغزيرة التي تسبب فيها الإعصار.

تهب رياح قوية على بحر الصين الجنوبي

من المحتمل أن يصل الإعصار إلى اليابسة من الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة هاينان إلى الساحل الغربي لمقاطعة قوانغدونغ بين ظهر ومساء الأربعاء، ومن المتوقع أن تهب رياح قوية على بحر الصين الجنوبي ومضيق تشيونغتشو وكذلك المناطق الساحلية في جوانجدونج وجزيرة هاينان.

اقرأ أيضا : نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

وستشهد أجزاء من جوانجدونج وجزيرة هاينان ، المتأثرة بالإعصار ، أمطارًا غزيرة ، بينما ستضرب أمطار غزيرة المناطق الساحلية الجنوبية لمقاطعة قوانغدونغ، وقال مكتب الأرصاد الجوية بمقاطعة هاينان إن الإعصار تم تحديده على أنه يقع على بعد 105 كيلومترات شمال شرق جزيرة يونغشينغ ، مدينة سانشا في هاينان ، في الساعة 2 ظهرًا ، حيث كانت سرعة الرياح القصوى بين 62 و 74 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركزها.

تعليق جميع خدمات العبارات في مضيق تشيونغتشو

قال مكتب الأرصاد الجوية بالمقاطعة في هاينان إنه تم تعليق جميع خدمات العبارات في مضيق تشيونغتشو، وقالت إدارة النقل والميناء بمدينة هايكو، عاصمة هاينان، إن ثلاثة موانئ أوقفت عملياتها الساعة الثانية بعد ظهر الثلاثاء، ويوجد في الصين نظام استجابة طوارئ مكون من أربعة مستويات للسيطرة على الفيضانات، والمستوى الأول هو الأكثر شدة.

استعدادًا للإعصار ، قامت وزارة الموارد المائية بتنشيط استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات في قوانغدونغ وقوانغشي وهاينان وقويتشو ويوننان ، محذرة من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يتسبب في تضخم الأنهار ، في حين أن المناطق الجبلية ستكون عرضة للجبال. السيول.

تعزيز المراقبة في الوقت الفعلي

كما حثت وزارة الزراعة والشؤون الريفية السلطات المحلية على الاستعداد للإعصار واتخاذ الترتيبات لاستئناف الإنتاج بعد الكارثة ، مع مراعاة الفترة الحالية الحاسمة لإنتاج الأرز وتربية الماشية وصيد الأسماك، وتُنصح السلطات المحلية بتعزيز المراقبة في الوقت الفعلي والوقاية من الكوارث ، ومطالبة الأشخاص والقوارب بالعودة إلى الموانئ أو البحث عن مأوى، وحماية مرافق الزراعة وصيد الأسماك.

اقرأ أيضا : شبح الطاقة يرعب أوروبا.. تفاصيل الخطة المطبقة لخفض استهلاك الغاز بالقارة العجوز