الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصاب 35 شخصا.. فيروس «لاني» الكابوس القادم من الصين للبشرية

أرشيفية
أرشيفية

اكتشف علماء من الصين وسنغافورة نوعًا جديدًا من الفيروسات الجينية التي يمكن أن تصيب البشر والحيوانات على حد سواء ، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم ، وبحسب بوابة المعلومات الصينية "بينباي" ، فإن النوع الجديد يسمى "فيروس لاني" ، وينتقل إلى الإنسان من الحيوانات البرية، ونُقل عن علماء صينيين قولهم إن 35 شخصًا أصيبوا بالفيروس الجديد في إقليمي شاندونغ وخنان بالصين.

إغلاقات على قرابة مليون شخص

فيما فرضت السلطات الصينية إغلاقات على قرابة مليون شخص في إحدى ضواحي مدينة ووهان بوسط الصين حيث ظهرت أول حالة إصابة بفيروس كورونا، وصدرت أوامر لسكان منطقة جيانغشي بالبقاء في منازلهم لمدة ثلاثة أيام بعد اكتشاف أربع حالات بدون أعراض لفيروس كورونا.

تنتهج الصين استراتيجية "عدم الإصابة بفيروس كورونا" ، بما في ذلك الاختبارات الجماعية وقواعد العزل الصارمة والإغلاق المحلي، ونتيجة لذلك، كانت أعداد الوفيات أقل بكثير مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى.

اقرأ أيضا : الأمم المتحدة: قصف محطة ”زاباروجيا” النووية هجوم انتحاري

أول مكان اكتشف العلماء فيه فيروس كورونا الجديد

وأصبحت ووهان معروفة في جميع أنحاء العالم في أوائل عام 2020 كأول مكان اكتشف العلماء فيه فيروس كورونا الجديد - وأول مدينة تخضع لإجراءات تقييدية شديدة، في ذلك الوقت، صُدم العالم بهذا الإغلاق الصارم، ولكن سرعان ما اضطرت العديد من المدن والبلدان إلى فرض إجراءات مماثلة.

ولاحقًا ، أدرك الجميع أن الصين نجحت في مواجهة فيروس كورونا ، مع رفع القيود في وقت أبكر بكثير مما حدث في العديد من الدول الأخرى، لكن هذا تغير مرة أخرى ، حيث اتبعت الصين استراتيجية "عدم الإصابة بفيروس كورونا" ، مما أدى إلى إغلاق محلي متكرر ، بدلاً من محاولة التعايش مع الفيروس كما هو الحال في معظم البلدان الأخرى.

العملاق المالي الصيني

وخلال الشهر الماضي ، أنهت شنغهاي - العملاق المالي الصيني الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 25 مليون شخص - أخيرًا إغلاقها الصارم لمدة شهرين ، حتى مع تكيف السكان مع "الوضع الطبيعي الجديد" للاختبارات الجماعية المتكررة، من أجل إبقاء أجزاء من الاقتصاد مفتوحة ، طُلب من الموظفين العيش مؤقتًا في أماكن عملهم لتقليل الاتصال بين العمل والمنزل.

اقرأ أيضا : عاجل | الخارجية الروسية: الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة أدت إلى تصعيد التوتر