جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 01:13 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

مواعيد مباريات الفرق المصرية في دوري الأبطال والكونفدرالية

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أقيمت اليوم مراسم سحب قرعة بطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، موسم 2023 بدايًة من الدور التمهيدي للمنافستين.

ويمثل مصر في البطولتين القاريتين أربعة فرق، وهم الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر بالكونفدرالية.

ومن المقرر أن يشارك فريقي الزمالك وفيوتشر بدايًة من الدور التمهيدي، فيما يدخل الأهلي وبيراميدز من دور الـ32 بالبطولتين، حسبما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

واسفرت القرعة عن مواجهة الزمالك لنظيره اليكتب سبورت التشادي، كما يصطدم الفائز منهما بالمتأهل من فريقي فلو مبو جيسونت البروندي والاتحاد الليبي.

أما الأهلي فيصطدم بالمنتصر من موقعة فريقي الجيش الرواندي ضد اتحاد المنستير التونسي.

وفي منافسات الكونفدرالية، ينتظر فريق بيراميدز الفائز من مباراة فريقي هلال الساحل السوداني ضد جيتا جولد التنزاني، بينما يصطدم فيوتشر بنظيره بول إف سي الأوغندي، فيما يلاقي الفائز منهما المتأهل من فريقي بيفل جيبورجو البنيني وكالون اف سي السيراليوني.

دوري الأبطال

وتقام مباريات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يواجه خلالها الزمالك نظيره اليكتب سبورت التشادي من 9 لـ11 سبتمبر المقبل ذهابًا على أن تُلعب مواجهات الإياب من 16 لـ18 سبتمبر.

أما مباريات دور الـ32 التي تشهد مواجهة الأهلي أمام المتأهل من الجيش الرواندي والاتحاد المنستير التونسي، ومباراة الزمالك الثانية حال تأهله، فقد حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الفترة من 7 لـ9 أكتوبر المقبل موعدًا لمباريات الذهاب، و 14 لـ16 أكتوبر موعدًا لمواجهات الإياب.

الكونفدرالية

ويواجه فريق فيوتشر نظيره بول إف سي الأوغندي، في ذهاب الدور التمهيدي أحد أيام الـ 9 أو 10 أو 11 من شهر سبتمبر المقبل، بينما يعود الفريقين لخوض مواجهة الإياب في الـ 16 أو 17 أو 18 من الشهر ذاته.

أما مباريات دور الـ32 التي تشهد مواجهة بيراميدز أمام المتأهل من هلال الساحل السوداني وجيتا جولد التنزاني، وفيوتشر حال تأهله، فقد أعلن الاتحاد الإفريقيا عن إقامتها خلال أيام 7 أو 8 أو 9 أكتوبر المقبل المقبل، بينما ستُلعب مواجهات الإياب في أيام 14 أو 15 أو 16 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا.. عاجل | أحمد شوبير يعلن استقالة عصام عبد الفتاح من لجنة الحكام

اقرأ أيضًا.. اتحاد الكرة يُحيل الشكاوى ضد لجنة الحكام إلى كلاتنبرج