جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:24 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

كاريكاتير لرسام زملكاوي يسخر من اللعب في الدور التمهيدي.. قلب «السوشيال ميديا»

كاريكاتير نبيل صادق
كاريكاتير نبيل صادق

أثار رسام الكاريكاتير الشهير نبيل صادق، جدلًا واسعًا في الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لسرقة أحد أعماله من إحدى الصفحات الجماهيرية، التابعة لمشجعي الأهلي على "فيسبوك".

وكشف الرسام المعروف بانتمائه لنادي الزمالك، إن أحد الأشخاص سرق رسمًا خاص به، ونسب إليه دون وجه حق، للسخرية من لعب الزمالك الأدوار التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا.

وكتب الفنان نبيل صادق عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "جروب الأهلاوية قام بسرقة أحد رسومي، وتغيير التعليق ومحو توقيعي من شخص يدعى أمير نافع وهات يا ليكات وتريقة وشتيمة في الزمالك".

وتابع رسام الكاريكاتير: "وهم في الأصل سرقوا رسومي، فاتصلت بإدارة الانترنت وسوف أتواصل مع مباحث الانترنت لحفظ حقوقك لمحاسبة الحرامي".

اقرأ أيضًا: ”ياريت نرسي على بر”.. تصريح ناري من خالد الغندور يشعل غضب جماهير الأهلي

الزمالك يشارك من الدور التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد قرعة الأدوار التمهيدية، لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2022-2023.

ويشارك الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا، فيما يلعب بيراميدز وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية، وفقًا للأسماء المرسلة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتقام مراسم قرعة الأدوار التمهيدية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

وأعلن "كاف" عن مشاركة الأهلي من دور الـ32 مباشرة بدوري أبطال إفريقيا، فيما يبدأ الزمالك البطولة ذاتها من الدور التمهيدي أو دور الـ64.

اقرأ أيضًا: الزمالك في مهمة سهلة أمام مصر المقاصة بالدوري الممتاز

سبب مشاركة الزمالك في الدور التمهيدي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعفاء أندية الأهلي والترجي والوداد والرجاء ومازيمبي وصن داونز، من المشاركة في دور الـ64 التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا نظرا لتصنيفهم الإفريقي.

في الوقت نفسه يبدأ الزمالك مشواره في البطولة من دور الـ64، رغم تساويه في النقاط مع مازيمبي الكونغولي، إلا أن نتائج الأخير في العام الماضي تحديدًا، رجحت كفته للمشاركة من دور الـ32، كما أن التوزيع الجغرافي يلعب دور هام، بعد وجود خمس فرق من الست الأوائل من دول شمال إفريقيا.