جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 04:39 مـ 17 رجب 1444 هـ

كاف يعلن موعد قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

الاتحاد الافريقي لكرة القدم
الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، موعد قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل 2022-2023.

وكشف الاتحاد الدولي للعبة عن موعد وإقامة القرعة للأدوار التمهيدية، ويمثل مصر في البطولات الإفريقية (الأهلي - الزمالك) في دوري أبطال إفريقيا - (بيراميدز - فيوتشر) كأس الكونفدرالية.

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي يوم السبت 6-8-2022

مواعيد قرعة الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة قرعة الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية (دوري أبطال إفريقيا - كأس الكونفدرالية) في تمام الواحدة والنصف ظهر الاثنين المقبل الموافق 8-8-2022 في مقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية.

مواعيد مباريات الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مواعيد المباريات التمهيدية للبطولات الإفريقية، حيث تقام مباريات الذهاب في الفترة من 9 وحتى 11 من شهر سبتمبر المقبل، بينما تقام مباريات الإياب في الفترة من 16 وحتى 18 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يقود أول تشكيل لليفربول في الدوري الإنجليزي ضد فولهام

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إقامة منافسات الذهاب دور الـ32 في الفترة من 7 وحتى 9 من شهر أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في الدور ذاته من 14 وحتى 16 من الشهر ذاته.

وحدد كاف مواعيد منافسات الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الكونفدرالية، حيث تقام مباريات الذهاب يوم 2 نوفمبر المقبل، وتقام مباريات الإياب يوم 9 نوفمبر المقبل.

ويبدأ الأهلي والزمالك منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32 بناء على تصنيفهما الذي يعفيهما من خوض مباريات الأدوار التمهيدية.

ويتكرر الأمر مع بيراميدز الذي يشارك في الدور التمهيدي الأول بناء على تصنيفه، على أن يبدأ فيوتشر منافسات كأس الكونفدرالية من الدور التمهيدي الثاني.

ويشارك فيوتشر لأول مرة في البطولات الإفريقية بعدما احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء منافسات الدور الأول للموسم الجاري، في أول موسم للفريق وسط الأضواء في دوري الكبار، بعدما صعد من دوري "الممتاز ب" في الموسم الماضي.