جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 05:11 مـ 14 محرّم 1444 هـ

رغم رحيل ليفاندوفسكي.. بايرن ميونخ يفتتح البوندسليجا بسداسية في آينتراخت

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

افتتح العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني منافسات الموسم الرياضي الجديد 2022-2023 من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم "البوندسليجا"، بسداسية مقابل هدف وحيد في شباك آينتراخت.

وأقيمت المباراة الافتتاحية للموسم الرياضي الجديد بمشاركة حامل اللقب في أخر 10 مواسم بألمانيا، على ملعب آينتراخت، بطل اليورباليج في نسختها الأخيرة على حساب رينجرز بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا: النني بديلًا في افتتاحية البريميرليج.. التشكيل الرسمي لمباراة أرسنال وكريستال بالاس

ساديو ماني يشارك في حفلة أهداف بايرن ميونخ

وشهدت المباراة الافتتاحية للعملاق البافاري في مباراة اليوم ظهور السنغال ساديو ماني الذي انضم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قادمًا مع نادي ليفربول الإنجليزي.

وشارك السنغالي في حفلة أهداف العملاق البافاري، حيث أحرز الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة الـ29 من عمر المباراة.

وجاء الهدف الأول للفريق البافاري في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق جوشوا كيميتش، قبل أن يعزز بنيامين بافارد من تقدم فريقه في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء.

ورفع جمال مواسيلا من غلة أهداف فريقه في الدقيقة الـ35، وفي الدقيقة الـ43 سيرجي جنابري سجل الهدف الخامس، وقلص اللاعب راندال كولو النتيجة لصالح فريقه آينتراخت بإحرازه الهدف الأول لهما في الدقيقة الـ64.

واختتم جمال مواسيالا حفلة أهداف بايرن ميونخ الألماني في الدقيقة الـ83.

اقرأ أيضًا: تريزيجيه يقود التشكيل الرسمي لطرابزون في افتتاح الدوري التركي الممتاز

عملاق بافارية لا يتأثر برحيل ليفاندوفسكي

رحل ماكينة الأهداف البولندية روبروت ليفاندوفسكي عن صفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى نادي برشلونة الإسباني، ليعتقد البعض إن النادي البافاري سوف تتراجع حصته من الأهداف في بطولة البوندسليجا، ولكن أداء الفريق في افتتاحية الدوري الممتاز مساء اليوم أكدت عدم صحة تلك الأقاويل.

ويخطط بايرن ميونخ للحفاظ على لقب الدوري الألماني الممتاز للموسم الحادي عشر على التوالي والـ32 في تاريخه، بعدما احتكر البطولة في آخر 10 مواسم قبل انتهاء منافسات الموسم بعدد كبير من الجولات.

وانطلق اليوم الجمعة 5-8-2022 عددًا من الدوريات الأوروبية، على رأسهما الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والدوري التركي، فيما تشهد الأيام القليلة المقبلة على عودة ما تبقى من دوريات الكبار.

noadsf