جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:27 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

انفراد لـ«الطريق».. صاحب ذهبية وهران 2022 يناشد المسؤولين: «أنا فين»

عمرو رضا
عمرو رضا

أعرب عمرو رضا بطل مصر في المصارعة الحرة، وصاحب ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 الأخيرة، عن حزنه بعد التجاهل الذي يواجهه من المسؤولين عن اللعبة في مصر، ومعاناته من عدم وجود راعي له لدعمه رغم إنجازاته.

وقال عمرو رضا، في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "أول بطولة التأهيل المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وتم وعدي بعقد رعاية من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمسؤولين ولم يتحقق شيء من تلك الوعود، حصلنا على عقد رعاية كفريق كامل لمدة 4 أشهر فقط (فترة الأولمبياد)، ثم واجهنا تهميش بعد ذلك رغم أنني حققت المركز السابع في الأولمبياد وكان من المفترض أن يتم تكريمي من الدولة لأنه رقم تم تحقيقه لأول مرة في تاريخ المصارعة الحرة".

اقرأ أيضًا: رحيل لجنة الحكام.. اتحاد الكرة يرد على قرارات مجلس الأهلي (خاص)

ِأناشد الدولة والمسوؤلين: ولا كأني موجود

وأكمل عمرو رضا: "كان من المفترض أن يكون هناك عقد رعاية خاص بي، ولكن تمت معاملتي ولا كأني موجود ولا حققت أي شيء، يتم تكريم بعض الأشخاص وتجاهل الأخرين وكأننا نصنع كل المجد لأنفسنا وليس للدولة، أنا غير معروف رغم كل ما حققته لا أحد يعرف من هو صاحب المركز الأول في دورة وهران، هناك مفضلين يذهبوا للتكريمات ويحصلون على عقود الرعاية والأخرين لا".

وعن تواصله مع المسؤولين، قال رضا: "بينيمونا لا يصرحوا بشئ مفيد، وأن كل ما حققته لا يؤهلني للتكريم والحصول على عقد رعاية يليق بي، ألتزمت الصمت منذ عام كامل، والموسم الجديد حصلت على أول إفريقيا وفي بطولة التصنيف العالمي حصلت على المركز الثالث بعدما خسرت المباراة الأخيرة أمام بطل عالم".

وأردف: "أصبت بغضروف الركبة ولم أخبر أحد لرغبتي في اللعب وخوض المباريات ولعبت دورة وهران مصابًا وتوجت بالذهب، كنت استحق عقد رعاية بعد كل هذا مثلما حدث مع عدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة".

التصنيف العالمي لشهر اغسطس الجاري

«خزعبلات وتشنجات».. أول رد من مرتضى منصور على بيان الأهلي

وواصل: "الميدالية كانت الرابعة في تاريخ المصارعة الحرة في تاريخ دورات البحر المتوسط، لا أفهم ما سبب ما يحدث معي، هل هو اضطهاد أم لأنني صامت لا اتحدث ولكن لماذا لم ينظر المسؤولين لي، أنا أبحث عن السبب الذي يجعلني مهمش حتى الأن؟ هل أنا استحق عقد الرعاية أم لا.. ليس أملك جنسيات آخرى".

واختتم: "أقوم بالتكفل بكل ما يلزمني، دورة طوكيو كانت يسبقها معسكر وحيد للاتحاد وهي تعد البطولة الأبرز على مستوى العالم، وباقي الاستعدادات قمت أنا بها، وكذلك العملية التي سوف أخضع لها في الفترة الحالية رغم أن الاتحاد متكفل بها ولكنني من سعى لانهاء الأوراق اللازمة وأنا مصاب.. اسمي عمرو رضا وبسأل أنا مليش عقود رعاية ليه؟؟".