الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجالية المصرية بالسعودية تحتفل بمنتخب الشباب بعد التأهل لنهائي كأس العرب

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

احتفلت الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس بمنتخب مصر للشباب مواليد 2003، وذلك بعدما تمكن من التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس العرب تحت 20 عامًا، والتي تستضيفها السعودية في الفترة الحالية.

وحضرت الجالية المصرية إلى مقر إقامة المنتخب والاحتفال معهما في حضور حلمي مشهور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة شباب الفراعنة في المملكة العربية السعودية.

وأثني الجميع على أداء شباب الفراعنة في مباريات البطولة حتى الأن والسلسلة الشاقة التي خاضها وصولًا للمباراة النهائي، خاصة بعدما اصطدم في الأدوار الإقصائية بمنتخبات شمال إفريقيا.

ولعب منتخب مصر في الدور ربع النهائي بشقيقه المغربي وتمكن من إقصاءه بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما تأهل للمباراة النهائية بعد إقصاء الجزائر في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًا: مصر تفوز على الجزائر وتطير إلى نهائي كأس العرب للشباب

مشوار مصر والسعودية للمباراة النهائية

خاضت مصر مباريات دور المجموعة رفقة عمان والصومال، وتمكنت من حصد العلامة الكاملة، وأصطدمت في مباراة ربع النهائي بنظيره المغربي وتمكن شباب الفراعنة من تخطي أشبال الأطلس بثنائية مقابل هدف وحيد.

وألتقي المنتخب المصري في الدور نصف النهائي بنظيره الجزائري وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وحجز المنتخب السعودي بطاقة تأهله للمباراة النهائية بعدما تغلب على فلسطين في نصف النهائي الذي أقيم مساء أمس الأربعاء بخماسية نظيفة.

وتأهلت السعودية بعدما واجهت اليمن في ربع النهائي بحسم ركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضًا: فيتوريا يوجه رسالة للاعبي مصر بعد التأهل لنصف نهائي كأس العرب

قائمة مصر في كأس العرب للشباب

ويخوض منتخب مصر مباريات كأس العرب في نسختها الجارية بقائمة تضم كلًا من:

في حراسة المرمى: أحمد نادر السيد - كريم أحمد نبيل - محمد عادل أمين

في خط الدفاع: عمر فايد - عبد الرحمن رشدان - عبد الرحمن جودة - أحمد رفاعي - إياد عسقلاني - مؤمن محمود - محمود بسيوني - رافت خليل.

في خط الوسط: خالد عوض - محمد حمدي - أحمد عبد الرحيم - ماجد هاني - طارق علاء - أحمد رشدي - عبد اللطيف أبو قورة - عمر الساعي.

في خط الهجوم: صلاح الدين باشا - أحمد نادر حواش - يوسف حسن - محمود أحمد مرسي.