الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنا خادم الأهلي».. 3 مواقف توجت وليد سلمان في قلوب الأهلاوية

وليد سليمان
وليد سليمان

"أنا خادم الأهلي وليس خاتم سليمان"، هكذا أعرب وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته الدائمة بقرار انضمامه للقلعة الحمراء، وإنه كان حلمًا يراوده منذ الصغر حتى تمكن من تحقيقه في مثل هذا اليوم لعام 2011.

ويحتفل اليوم 2-8 جماهير النادي الأهلي بمرور 11 عامًا على الحصول على خدمات حاوي القلعة الحمراء قادمًا من نادي إنبي، في صفقة تاريخية معنويًا للاعب بذل الكثير من الجهد لارتداء القميص الأحمر.

اقرأ أيضًا: عيد ميلاد وليد سليمان الـ37.. ابن المنيا الذي أصبح جوهرة الأهلي الذهبية

من إنبي للأهلي.. ماذا واجه الحاوي في الطريق للتتش؟

انضم وليد سليمان للنادي الأهلي قادمًا من نادي إنبي بعد سلسلة من التصريحات والصعوبات التي واجهها اللاعب.

وكان سليمان يرغب في الانضمام للنادي الأهلي منذ أن كان لاعبًا في بتروجيت، ورفضت الإدارة رحيله للأهلي وخيرته بين البقاء أو الرحيل لإنبي وهو ما قرره اللاعب في موسم 2010.

وأعلن وليد سليمان في تصريحاته في وقت لاحق إنه كان دائم الاتصالات بمسؤولي النادي الأهلي للإعلان عن رغبته في الانتقال للفريق.

وكشف لاعبو الفريق وزملاءه في تلك الفترة إن الحاوي ذهب للمستشفى بسبب سوء حالته النفسية، بعدما سقط مغشيًا عليها، وهو ما سهل انتقاله للأهلي فيما بعد عقب أول موسم مع إنبي.

اقرأ أيضًا: الأهلي يعلن قائمة مباراة الكأس.. ومصدر يكشف سبب غياب لطفي والحاوي

أنا أسعد انسان في الدنيا

وقال وليد سليمان في تصريحاته عقب انضمامه للنادي الأهلي: "أنا أسعد إنسان في الدنيا، أتمنى أكون عن حسن ظن جميع الجماهير، أشكر الله سبحانه وتعالي الذي وفقني في تحقيق امنيتي، الجميع يعلم أن رغبتي منذ سنوات كانت الانتقال إلى النادي الأهلي على الرغم من الصعوبات التي واجهتني خلال تلك المدة، أشكر إدارة إنبي على إسلوبها في التعامل معي وتحقيق أمنيتي بالانتقال إلى النادي الذي أريده".

واضاف " اخص بالشكر ايضا المهندس ماجد نجاتي علي الاحترافية الشديدة التي اظهرها في صفقة انتقالي واعتز بكل دقيقة قضيتها داخل جدران النادي".

اقرأ أيضًا: بعد إعلان وليد سليمان الاعتزال.. مسيرة ذهبية لآخر من تبقى من جيل الأساطير

أنا خادم الأهلي مش خاتم سليمان

خاض وليد سليمان مواسم تاريخية مع النادي الأهلي، وعاصر عدد كبير من الأجيال والتي بدأت بالأساطير محمد أبو تريكة، محمد بركات، وائل جمعة وغيرهم، قبل أن يتجدد الجيل بالجيل السابق الذي شهد الأهلي معه الـ7 سنوات عجاف والذي ضم شريف إكرامي، عبد الله السعيد، باسم علي، سعد سمير، رامي ربيعة وغيرهم.

وتجدد الجيل مجددًا على وليد سليمان بالجيل الحالي للمارد الأحمر، وظل سليمان ثابت على موقفه ومحافظًا على تواجده في تشكيل الفريق، لم يبتعد سوى للإصابات.

وحصل وليد سليمان على عدد كبير جدًا من الألقاب التي أطلقتها جماهير الأهلي عليه نظرًا لما يقدمه في أرض الملعب: "الحاوي - خاتم سليمان".

وقال اللاعب في رسالته الأخيرة للجماهير عقب الحصول على دوري 2019-2020: "الحمد لله وضعنا كلمة النهاية بشكل أكثر من رائع في مشوار بطولة الدوري بعد موسم طويل مليء بالصعوبات، نتطلع إلى تحقيق بطولة إفريقيا التي تعد الهدف الأكبر بالنسبة إلينا".

وأضاف: "كل الشكر لمجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجماهير، بعد إنهاء مشوار الدوري بنجاح والحفاظ على اللقب للمرة الخامسة على التوالي، أنا خادم النادي الأهلي مش خاتم سليمان".