الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة جديدة داخل النادي الأهلي.. الثنائي الأفريقي يرفضان الرحيل

ميكيسوني
ميكيسوني

تتوالى أزمات النادي الأهلي تباعا، إذ شهدت الأيام الماضية أزمة كبيرة وجديدة من نوعها، بعد رفض ثنائي الفريق الأول لكرة القدم رحيلهما عن الفريق، مع نهاية الموسم الكروي الحالي 2021 /2022.

ويرفض الثنائي الجنوب أفريقي بيرسي تاو مهاجم الفريق، والموزمبيقي لويس ميكيسوني جناح النادي الأهلي، الرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية، ورغبتهما في استكمال مدة عقدهم مع الفريق الأحمر.

اقرأ أيضًا: هل ركلة جزاء الزمالك أمام بيراميدز صحيحة؟ خبير تحكيمي يجيب (خاص)

بداية الأزمة

وبدأت الأزمة، مع طرح فكرة رحيل الثنائي خلال الفترة الماضية، وأن اللاعبين بيرسي تاو وميكيسوني يرفضان الخروج من القلعة الحمراء في الوقت الراهن، ولكنهم يريدون الحصول على مستحقاتهم المالية كاملة إذا أصرت إدارة النادي الأهلي برحيلهم بشكل نهائي، وهذا ما يشكل عقبة كبيرة خلال التعاقد مع صفقات أجنبية من العيار الثقيل، في ظل عدم القناعة بمستوى وأداء اللاعبان منذ أشهر ماضية.

جدير بالذكر، أن عقد الجنوب أفريقي بيرسي تاو يستمر لمدة مومسمين آخرين مقبلين، براتب يصل إلى مليون و250 ألف دولار في الموسم الواحد، بينما يستمر الموزمبيقي لويس ميكيسوني مع المارد الأحمر لمدة 3 سنوات مقبلة، براتب يصل إلى نصف مليون دولار في الموسم الواحد، وبالتالي يصبح مجموع راتب اللاعبين 3 مليون و700 ألف دولار.

ومن المقرر أن مسؤولو النادي الأهلي، سيعقدون جلسة مع الثنائي الأفريقي خلال الأيام القليلة، وذلك لحل الأزمة المندلعة داخل القلعة الحمراء، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى صفقات أجنبية جديدة لتجديد دماء الفريق.

العروض المقدمة للاعب لويس ميكيسوني

وتحدث سيمون ميمبير وكيل أعمال اللاعب في تصريحات صحفية، قائلا إن ميكيسوني لديه عرضين أحدهما أوروبي، والعرض الاخر من دولة خليجية.

وأكمل سيمون ميمبير: "إدارة النادي الأهلي لم تتواصل معي بشكل مباشر من أجل حسم مستقبل اللاعب مع الفريق، ولم تتحدث معي بشأن التقارير التي تزعم رحيله عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة".

وأفادت تقارير صحفية مسبقة، أن نادي سيمبا التنزاني يتقدم بعرض رسمي للنادي الأهلي، للتعاقد مع اللاعب علي سبيل الإعارة، في ظل عدم تواجد ميكيسوني في تنزانيا سوى لنادي سيمبا فقط .

اقرأ أيضًا: «استاد لوسيل» يجمع بطل الدوري المصري مع الهلال السعودي في قطر

سواريش ورحيل بيرسي تاو

حتى وقتنا هذا لم يحسم البرتغالي ريكادو سواريش المدير الفني للفريق، رحيل بيرسي تاو أو بقائه مع الأهلي، وذلك لغيابه عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة.

وتلقى الجنوب أفريقي بيرسي تاو، العديد من العروض خلال الفترة القليلة الماضية، أبرزها نادي أندرلخت البلجيكي، لكن المقابل المادي لم يكن مناسبا لمجلس إدارة النادي الأهلي.

ومن المنتظر أن يتواجد بيرسي تاو في قائمة مباراة الأهلي أمام نظيره فاركو، في ظل رفض اللاعب المشاركة في المباريات حتي يكتمل شفائه بنسبة 100% مساء غد الأربعاء على ستاد الأهلي "وي"، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.