الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية سيدة في دعوى خلع.. جوزي مدمن مخدرات وكان مخبي عليا

مصر تهزم الهند في بطولة العالم.. و«ناشئات اليد» يتأهلن للدور الرئيسي

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات

حقق المنتخب المصري لكرة اليد سيدات، الفوز الثالث على التوالي لهن في بطولة العالم للناشئات، والتي تستضيفها مقدونيا الشمالية في الفترة الحالية في نسختها الـ17 والتي تقام حتى 6 أغسطس.

وسيطر لاعبات المنتخب المصري على مجريات المباراة في شوطيها الأول والثاني، بعدما حسمن الشوط الأول في اللقاء لصالحهن بنتيجة 21-18، وواصلن سيطرتهن على المباراة في شوطها الثاني بنتيجة 42-34.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الروح الرياضية.. لاعبات كرواتيا ترفضن مصافحة منتخب مصر في بطولة العالم لناشئات كرة اليد

سيدات الفراعنة يتأهلن للدور الرئيسي لبطولة العالم للناشئات

ونجحن سيدات المنتخب الوطني للناشئات في حسم الصعود للدور الرئيسي لبطولة كأس العالم للناشئات في مقدونيا الشمالية الجارية، بعدما حققن الفوز في ثلاث مباريات على التوالي.

وافتتح منتخب السيدات البطولة بالفوز على منتخب كرواتيا بنتيجة 33-31، أعقبه الفوز على سيدات كازاخستان في المباراة الثانية بنتيجة 39-21، ليختمها اليوم بالفوز على الهند في ختام دور المجموعات.

اقرأ أيضًا: سيدات مصر يحققن الفوز على كازاخستان في بطولة العالم لليد

نظام بطولة العالم للناشئات لكرة اليد

تقام بطولة العالم لكرة اليد للناشئات في الفترة الحالية في نسختها الـ17 في مقدونيا الشمالية في الفترة من 30 يوليو وحتى 6 أغسطس الجاري.

ويتأهلن من المجموعات أصحاب أول مركزين في كل مجموعة إلى دور الـ16، ويقام دور الـ16 في بطولة العالم بنظام المجموعات أيضًا، حيث يتم تقسيمهن على 4 مجموعات.

ويصعد من كل مجموعة أول مركزين لدور ربع النهائي والذي يقام بنظام خروج المغلوب.

اقرأ أيضًا: بعد قرار استمراره.. مسيرة ذهبية لـ باروندو في قيادة منتخب مصر لليد

مجموعة سيدات مصر في الدور الرئيسي

يلعب المنتخب المصري للناشئات في بطولة العالم لكرة اليد في المجموعة بجوار كلًا من الدنمارك والبرتغال، بالإضافة للفائز من مواجهة كرواتيا والبرتغالي والتي تقام في وقت لاحق اليوم.

ويخوض منتخب الفراعنة مساء غد الأربعاء أولى مواجهات الدور الرئيسي أمام وصيف المجموعة من المتأهلين الدنمارك أو البرتغال، بينما يلتقي يوم الجمعة مع متصدر المجموعة ذاتها من بين منتخبي الدنمارك والبرتغال.