الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراع إنجليزي إسباني لضم عمر مرموش.. وفولفسبورج يحسم الجدل

عمر مرموش
عمر مرموش

أثار عمر مرموش نجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اهتمام الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد تألقه اللافت رفقة فريقه فولفسبورج الألماني ومن قبل شتوتجارت في المواسم الأخيرة.

وكشفت تقارير صحيفة ألمانية إن مرموش تسبب في صراع ثلاثي عابر للحدود، من الدوري الإسباني للإنجليزي عبورًا بتمسك الألمان بموهبة مصر الشابة.

وأكدت صحيفة "كيكر" الألمانية إن أندية برينتفورد الإنجليزي ونوتنجهام فورست الإنجليزيين يتنافسان للحصول على خدمات عمر مرموش في الموسم المقبل، بالصراع مع نادي إسبانيول الإسباني.

اقرأ أيضًا: بعد وجوده ضمن الأكثر بحثًا على جوجل 2021.. «مرموش» فرعون جديد بالبوندسليجا

فولفسبورج يحسم موقفه من مرموش

كشف مسؤولو نادي فولفسبورج الألماني موقفهم من الحفاظ على اللاعب، خاصة وأنه اقترب من انتهاء عقده مع الفريق والذي ينتهي في صيف 2023 المقبل، بعدما أنتقل إلى صفوفهم في فترة الانتقالات الأخيرة من نادي شتوتجارت.

وأكد يورج شمادتك، المدير الرياضي بالنادي الألماني، أنهم يرغبون في الحفاظ على اللاعب في الفترة المقبلة، ويخطط لتمديد التعاقد معه، خاصة في ظل طلب نيكو كوفاتش المدير الفني للنادي الألماني، والذي يخطط للحفاظ على عناصر الفريق كاملة، وهو ما يجبرهم للحفاظ على اللاعب وان يظل في صفوفهم للمواسم المقبلة.

اقرأ أيضًا: رأسية عمر مرموش تقود فولفسبورج لتأهل قاتل في كأس ألمانيا.. فيديو

كيروش مكتشف مرموش مع المنتخب

ويعد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم هو من قدم الدعوة لمرموش للانضمام لصفوف الفراعنة، وكان ذلك أول استدعاء رسمي من منتخبنا الوطني.

ومثل مرموش مصر أمام ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022، وتمكن من هز شباك المنتخب الليبي الشقيق.

وتعرض شوقي غريب مدير فني المنتخب الوطني للشباب في الوقت المذكور للانتقادات، حيث أنه لم يستدعي اللاعب من قبل لتمثيل مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الأخيرة ولا بطولة أمم إفريقيا للشباب 2019.

وبرر الجهاز الفني للمنتخب في ذلك الوقت إن السبب في عدم استدعاءه هو إصابة اللاعب، وهو ما نفاه اللاعب وناديه الألماني شتوتجارت.