الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:55 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وجوده ضمن الأكثر بحثًا على جوجل 2021.. «مرموش» فرعون جديد بالبوندسليجا

عمر مرموش
عمر مرموش

ظهر الفرعون المصري عمر مرموش، نجم نادي شتوتجارت الألماني، ضمن قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، في عام 2021، الذي أوشك على الانتهاء، خاصة بعد مشاركته المتميزة رفقة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وبدأ المصريون البحث عن الفرعون المصري الذي خطف أنظارهم في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بعد أدائه وتصريحاته، الذي جعل بعضهم يتمنى وجود فرعون جديد في الملاعب الأجنبية ينافس الكبار، وبالتحديد فراعنة الدوري الإنجليزي الممتاز.

مرموش يغادر مصر مجانًا

بدأ عمر مرموش حياته الرياضية في نادي وادي دجلة، موسم 2017، واتجه إلى الدوري الألماني حيث نادي فولفسبورج، ليبدأ معه من الفريق الرديف وقطاع الشباب، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عام 2020، وينطلق في مسيرة جديدة له حافلة بالنجاح.

خرج مرموش من فولفسبورج إلى سانت بولي في الدرجة الثانية للدوري الألماني، في إعارة لمدة 6 شهور، شارك كرأس حربة في 21 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 أخرى، ليخطف أنظار فريق شتوتجارت الذي انتقل معارًا إليه لمدة موسم ينتهى في يونيو 2022.

ويواصل فرعون مصر الشاب في تمثيل نادي شتوتجارت في البوندسليجا حتى هذه اللحظة.

ليس الأول في البوندسليجا

لم يكن مرموش الفرعون الأول في الدوري الألماني، ولكنه يعد بشرى سارة للجماهير المصرية، التي كونت وجهة نظر مستقبلية للاعب، وتنبأت له بأن يكون خليفة محمد صلاح في الملاعب الأوروبية، رغم وجود عدد كبير من اللاعبين المصريين في الدوري الألماني من قبل مثل هاني رمزي ومحمد عمارة، كذلك محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند السابق، وأحمد صلاح حسني في شتوتجارت.

اقرأ أيضًا: كأس العالم للأندية يقترب من التأجيل تفاديًا لتضارب المواعيد.. خاص

هدف في الظهور الأول مع الفراعنة

انضم عمر مرموش للمنتخب في أول مرة عن طريق البرتغالي كارلوس كيروش، الذي استدعاه لتمثيل منتخب مصر الأول، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، وتألق مرموش بإحرازه هدفًا في شباك المنتخب الليبي، ساهم في وصول مصر للدور التالي.

ليسلط ذلك الأضواء على شوقي غريب، مدرب المنتخب الأولمبي، الذي لم يستدع اللاعب في بطولة أمم إفريقيا للشباب 2019، ولا دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.