الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حققنا كل ما يمكن تحقيقه”.. موسيماني يحسم الجدل حول عودته للأهلي

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

حسم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الجدل الدائر حول عودته من جديد لقيادة المارد الأحمر، بعد حالة التخبط التي يعيشها الفريق في الفترة الحالية.

وقال موسمياني في تصريحاته لشبكة "iDiskiTimes" الجنوب إفريقية اليوم الخميس: "يجب عليك التوجه للمهمة الصحيحة في الوقت السليم، توجهنا لقيادة الأهلي في مصر رفقة فريقي التدريبي كابيلو رانجواجا مدرب الأحمال، موسي ماتلابا وكايل سولومونز وكان لدينا التفويض للقيام بذلك".

وأضاف مدرب الأهلي الأسبق: "الأهلي معروف للجميع في القارة الإفريقية والعالم، هو كان محتكرًا للبطولات على المستوى المحلي ولكن المستوى العالمي كان يقف في جزء ما، في البطولات المحلية كانوا يحصدون الدوري كل عام، وتمكنوا من حسمه بالفعل قبل أن اتولى المهمة رسميًا معهم".

وتابع: "خضت معهما 7 مباريات في بطولة الدوري وحصدنا ميداليتي الدوري والكأس وكان شعورًا رائعًا ثم صممت على استكمال المسيرة معهما، سعيد بعدما أصبحت جزءًا من تاريخ النادي الأهلي العظيم، وسوف يذكر التاريخ اسمي مع عدد كبير من البطولات التي تمكننا من حصدها".

واختتم: "حققنا كل ما يمكن تحقيقه مع الأهلي، لقد كان لدينا مهمة معينة ونفذنا هذه المهمة بنجاح ونحن سعداء بذلك، هذه هي النقطة التي تنتهي فيها مسيرتنا مع الأهلي".

اقرأ أيضًا: رئيس ايسترن كومباني: اتفقنا على ضم لاعب الأهلي ولكن الأحمر تراجع

موسيماني يرحل عن الأهلي

ورحل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهاية مايو الماضي، ليخفق الجنوب إفريقي وكتيبته في الحفاظ على الأميرة السمراء للموسم الثالث على التوالي.

ونجح موسيماني مع الأهلي منذ أكتوبر 2020 وحتى يونيو 2022 في تحقيق عدد كبير من البطولات والأرقام القياسية، منها:

2 دوري أبطال إفريقيا

2 كأس السوبر الإفريقي

2 برونزية كأس العالم للأندية

كأس مصر

وتولى البرتغالي ريكاردو سواريش إدارة النادي الأهلي فنيًا، بعد فترة مؤقتة لسامي قمصان المدرب المساعد في جهاز الجنوب إفريقي السابق.