جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:22 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

توافق بين الحكومة و«التحالف الوطني» لتنفيذ توجيهات الرئيس

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، اليوم الخميس، مع أعضاء وممثلي تحالف العمل الأهلي والتنموي، وذلك لوضع خطة مشتركة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة.

مساعدة محدودي الدخل

في بداية اللقاء، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالجهود التي يبذلها أعضاء التحالف، والوقوف بجانب الدولة لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا، ومساعدة محدودي الدخل في المناطق النائية، رغم الأزمات العالمية التي يشهدها العالم.

وصول الدعم لمستحقيه

وأكد "مدبولي" لأعضاء التحالف أن ما يقومون به في مساندة الدولة والحكومة من أعمال تطوعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا أمر مقدر تمامًا، ومستعدون للشراكة لمساندة تلك الفئات ووصول الدعم لمستحقيه.

تكافل وكرامة

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك حرص من جانب الحكومة على التواصل من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو خدمة المواطنين الأكثر احتياجًا في كل ربوع مصر، والجهود التي سيقوم التحالف بها والتي تكمن في تغطية عدد معين من الأسر في برنامج "تكافل وكرامة"، تتمثل في 600 ألف أسرة، وفق ما تم الإعلان عنه.

600 ألف أسرة شهريًا

وفي هذا السياق، أعلن التحالف الوطني، عن التزامه بتقديم الدعم لـ 600 ألف أسرة شهريا، بتمويل ذاتي من ميزانية التحالف الخاصة، والالتزام كذلك بمراعاة أقصى درجات الدقة في اختيار الأسر المستحقة، وتنظيم آليات التنفيذ، مرورًا برصد التغيير الحاصل في حياة المواطنين عن طريق آليات تقييم ومتابعة دقيقة من الجمعيات والمتطوعين.

اقرأ أيضًا: حقيقة خطورة تلقي لقاحي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معا.. الصحة توضح



موضوعات متعلقة