الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:15 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بذل أعلى جهد».. مدبولي يصدر عددًا من التوجيهات الهامة للوزراء الجدد

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،على أهمية التنسيق بين الوزراء في الملفات المشتركة والعمل على تنفيذ كافة المشروعات التي تحددها الدولة ضمن أولويات هذه المرحلة، خاصة المشروعات التي تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين، مثل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تطوير الريف المصري.

اقرأ أيضًا: التعليم العالي: 7 آلاف طالب تقدموا للمرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2022

جاء ذلك خلال ترأس مدبولي، اجتماع الحكومة الأول بعد إجراء التعديل الوزاري الأخير، وذلك في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

ودعا مدبولي الوزراء إلى الوقوف دقيقة؛ حدادا على ضحايا حادث حريق كنيسة "الشهيد أبي سيفين" في محافظة الجيزة، كما توجه بالتعازي إلى مصر والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية ولأسر الضحايا، لافتا إلى قيام كافة أجهزة الدولة بتقديم الدعم والرعاية لمصابي هذا الحادث الآليم.

من جانبها، أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من صرف التعويضات لجميع أسر ضحايا ومصابي حادث حريق كنيسة "الشهيد أبي سيفين".

ووجه مدبولى الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على تجديد الثقة في الحكومة، لافتا إلى أن الحكومة سوف تبذل أقصى الجهود من أجل استكمال مسيرة العمل من أجل تنفيذ خطط الدولة الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع الوطن.

كما وجه رئيس الوزراء الشكر للوزراء السابقين الذين بذلوا جهودا كبيرة في ظل تحديات غير مسبوقة عالميا التي واجهت مصر، حيث أصدر عددًا من التوجيهات الهامة للوزراء الجدد تضمنت التالي:

- التواصل المستمر مع نواب البرلمان، والتواجد خلال جلسات المناقشات التي تتضمن مشروعات القوانين المقترحة ذات الصلة بكل وزارة.

- العمل على أن تكون دائما الأفكار التي يتم طرحها للعمل خارج الصندوق، وذلك في ظل التحديات غير المسبوقة التي تواجه مصر.

- الهدف الرئيسي للحكومة هو العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

وفي ختام الاجتماع، أعرب رئيس الوزراء عن تمنياته بالشفاء العاجل لوزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، بعد تعرضه لحادث تسبب في إصابته بعدد من الإصابات .

موضوعات متعلقة