جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:09 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

التعليم العالي: 7 آلاف طالب تقدموا للمرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2022

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا صحفيًا كشفت فيه عن أعداد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المصرية، مشيرة إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بلغ حتى الآن 7 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022 /2023.

من جانبه أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق خلال البيان الصحفي انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة.

على صعيد متصل أكد الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية للشعبة العلمية 60% فأكثر، و58.05% للشعبة الأدبية وتستوعب هذه المرحلة 269202 طالبًا.

لفت عبد الغفار إلى أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 22 الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

أشار المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي إلى أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإليكتروني

كشفت وزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق عن أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني، وذلك بالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022، مشددة على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع.

يمكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى من خلال الآتى:

• الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

• معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا:

خطوات ورابط التقديم في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022
موعد فتح باب «تقليل الاغتراب» عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق