جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 08:51 مـ 14 رجب 1444 هـ

التعليم العالي تعلن مد فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غدا الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

على صعيد متصل، ينتظر الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة 2022 نتيجة تنسيق المرحلة الأولى التي سيتم إعلانها خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعدما تم فتح باب تسجيل الرغبات بدءًا من يوم الخميس الماضي.

وعلم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 سيتم إعلانها يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعدما قرر وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا.

من ناحيته، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 آلاف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022 /2023.

وأوضح "عطا" انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا: "هناك إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 16 /8/ 2022".

تعليمات هامة للطلبة أثناء كتابة رغبات تنسيق الكليات 2022

1- سيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.

2- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

3- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

4- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

طريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

للطلبة الراغبين في معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات لدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم العالي: نستهدف الوصول بعدد الجامعات إلى مائة داخل مصر
موعد فتح باب التقديم على السكن بالمدن الجامعية للطلاب الجدد