جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 يونيو 2023 11:53 مـ 20 ذو القعدة 1444 هـ

«التعليم العالي» تنفي شائعة الفصل بين الذكور والإناث في الجامعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترددت خلال الساعات الأخيرة أنباء عن فصل الطلاب الذكور عن الطالبات في الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة خلال العام الدراسي المقبل، ما دعا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حقيقة الأمر.

«هذا الكلام لا أساس له من الصحة»، بهذه الكلمات أكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن ما جرى ترديده مؤخرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بصلة.

أوضح عبد الغفار أن أي قرارات وقواعد تخص منظومة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر عبر كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية وصفحات مواقع التواصل الخاصة بالوزارة.

طالب المتحدث الرسمي للوزارة طلاب الجامعات والمجتمع الأكاديمي عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، والتدقيق فيما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحد من نشر أخبار ومعلومات غير دقيقة تثير البلبلة في الأوساط الجامعية.

على صعيد متصل، أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات الخاصة، استعداد مختلف المؤسسات التعليمية بشكل تام لتنسيق الجامعات الخاصة 2022-2023، والمقرر أن ينطلق بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 للحكومة.

أضافت المصادر أنه من المقرر أن يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع الدوري للمجلس وذلك خلال الأسبوع الجاري، لوضع الضوابط والقواعد لأعمال التنسيق، أبرزها التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

تنسيق الجامعات الخاصة 2022-2023

أضافت المصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس سيحدد كافة الضوابط لتنسيق الجامعات الخاصة 2022، مؤكدة أنه حتى الآن لم يجرى الكشف أو الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول للعام الجامعي الجديد، وأن لجنة شؤون التعليم والطلاب ستعقد اجتماعها خلال الساعات القليلة المقبلة لتحديد الحدود الدنيا للقبول بالجامعات، وكذلك الأعداد المقررة لكل مرحلة ومواعيد انطلاقها، موضحة أن ما يتم نشره من حدود دنيا للقبول غير صحيح.

اقرأ أيضًا..

8 ملفات شائكة تنتظر تدخل حاسم من وزير التعليم الجديد

من هو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الجديد؟



موضوعات متعلقة