الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… التعليم العالي تعلن آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة

تنسيق الشهادات المعادلة
تنسيق الشهادات المعادلة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب بالشهادات المعادلة العربية والأجنبية، واستلام ملفات الأوراق الخاصة بالتقديم، تمام الـ7 مساء يوم الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن عملية التسجيل بالتنسيق تسير وفق الإجراءات الاحترازية، للحد من خطر انتشار فيروس كورونا، منوها بضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامات، ولن يتم السماح بدخول الطلاب دون ارتدائها وأن التسجيل يسير على الموقع الإلكتروني دون أي مشاكل.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تعلن وصول المسجلين في تنسيق الشهادات المعادلة إلى 13 ألف طالب

وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره، من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة إحضار أصل إيصال الحوالة البريدية الدالة على سداد ثمن دليل القبول، وباقي الأوراق بموجب إذن الدفع المطبوع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق، بأحد مكاتب البريد المختلفة، وذلك على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون (9190447778)، حيث يتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع.

يُذكر أن عملية التسجيل بدأت يوم السبت الماضي 26/9/2020، ويتم افتتاح المعامل من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ3 عصرا، بشكل يومي ويتم غلق باب التقديم تمام الـ7 مساء يوم الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري.

موضوعات متعلقة