الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… حقيقة تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثالثة

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد عن تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة، وذلك عقب تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت هذه الأنباء المتداولة.


وكانت بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء بشأن إقرار تخفيض للحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثالثة.

وفي نفس السياق أكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة لإقرار تخفيض للحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة أمام طلاب المرحلة الثالثة، وأنه لم يتم إصدار أي قرار بهذا الشأن، مُشددةً على أنه لم يتم اعتماد أي تخفيض للحدود الدنيا بالمرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة، حيث أنه لم يتم حتى الآن فتح باب التقدم للقبول بتنسيق تلك المرحلة.

اقرأ أيضًا: التعليم تحسم موقفها بشأن حذف أجزاء من المناهج

وأشارت إلى أنه من المستهدف الإعلان عن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات الخاصة بالعام الجامعي الحالي 2021/2022، عقب انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، مع إتاحتها بشكل رسمي على موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي: "tansik.egypt.gov.eg"، على أن يكون التنسيق بتلك المرحلة وفق النظام الإلكتروني الموحد، وعلى الأماكن الشاغرة بكل كليات الجامعات الخاصة، مُناشدةً الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.