جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:40 مـ 29 صفر 1444 هـ

رئيس الوزراء: الحكومة تستعد للانتقال الدائم إلى العاصمة الإدارية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي صباح اليوم الخميس بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء إلى استعداد الحكومة حاليا للانتقال بصورة دائمة إلى العاصمة الإدارية.

وجاء في بداية اجتماع مجلس الوزراء، إشادة الدكتور مصطفى مدبولي بالجهود التي بذلتها مصر ممثلة في قيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف إطلاق النار بغزة والسعي نحو وجود هدنة لحقن الدماء مما لاقى ترحيب على المستوى الدولي.

اقرأ أيضًا: تنسيق الجامعات 2022.. خطوات ورابط التسجيل في المرحلة الأولى

سرعة تطبيق القرارات الخاصة بترشيد الكهرباء

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه مع الحكومة صباح اليوم إلى ضرورة سرعة تطبيق القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء مؤخرًا والتي تتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الوزارات والمحافظات المختلفة، مؤكدًا على أن هذه القرارات تهدف لتوفير الغاز الطبيعي مما يساعد على وجود فائض منه يمكن تصديره للخارج للحصول على العملة الصعبة.



وأوضح رئيس الوزراء في اجتماع الحكومة أن المواطن عليه دور كبير أيضًا في تنفيذ خطة الحكومة لترشيد الاستهلاك، مؤكدًا على ضرورة توعية المواطنين بكيفية الحفاظ على ثروات الوطن، ومشيرًا إلى توجيهه للمحافظين بضرورة البدء في تنفيذ القرارات الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء من خلال دراسة كل محافظة لآلية التنفيذ ووضع خطة لذلك.

اقرأ أيضًا: فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية

انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة تستعد حاليا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، كما تعمل على متابعة سير المشروعات بالعاصمة وخطوات تنفيذها وتنفيذ الطرق، فضلا عن تسليم جميع المباني للوزارات والجهات المختصة للاستعداد للانتقال للعاصمة الإدارية وبدء العمل من هناك بشكل دائم.


وفي اجتماعه مع الوزراء أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بطلبة الكلية الحربية فرصة جيدة للطلاب للسماع للرئيس حول القضايا والملفات المختلفة على المستوى المحلي والخارجي، حرصًا من القيادة السياسية على تعريف المجتمع بالتحديات والقضايا المهمة.


اقرأ أيضًا: بحضور رئيس الأركان.. القوات المسلحة تنظم ندوة عن دور الأمن السيبراني في...