الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تنسيق الجامعات 2022.. خطوات ورابط التسجيل في المرحلة الأولى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت صباح اليوم وتحديدًا في تمام الساعة التاسعة صباحاً المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022 والتي تستمر حتى يوم الإثنين 15 أغسطس الجاري، ويستطيع الطلبة التسجيل في التنسيق من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو عن طريق الذهاب لمعامل الحاسبات الخاصة بالجامعات الحكومية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب في تنسيق 2022

1- يجب على الطالب الدخول عل الرابط الإليكتروني لموقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنا.

2- اختيار عبارة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- اختيار تسجيل الرغبات.

4- تسجيل الرغبات الـ 75 في الخانات المخصصة.

5- مراجعة تسجيل الرغبات أكثر من مرة قبل الحفظ.

6- احفظ الرابط، وبعد ذلك يمكن طباعة الرغبات.

7- يحق للطالب التعديل في الرغبات طوال مدة مرحلة التنسيق الخاصة به.

نصائح يجب أن تعرفها قبل التسجيل في تنسيق 2022

من جانبه وجه السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق التعليم العالي، نصائح لطلبة الثانوية العامة 2022 أثناء التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، مشيرًا إلى أن الجامعات تتيح خدمة تسجيل الرغبات إلكترونيا بالمجان، فضلًا عن توفيرها مرشدين لمساعدة الطلاب، لافتا إلى أن عملية التسجيل تتم جغرافيًا.

قال عطا في تصريحات تليفزيونية:"على سبيل المثال لو هتلتحق كلية إعلام، اكتب كل كليات الإعلام الموجودة، عندك 75 رغبة مش هتخسر حاجة، مع إمكانية تعديل الرغبات خلال 5 أيام من تسجيل الرغبات".

لفت المشرف على مكتب التنسيق إلى أنه أحيانًا يفاجأون بعد إعلان نتيجة التنسيق بعدم تسجيل الطلاب لبعض الرغبات، مشددًا على أن موعد المرحلة الثانية للتنسيق سيحدد بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

أوضح السيد عطا أنه من حق كل طالب يقدم في مكتب التنسيق ويتم الترشيح وفقًا للمجموع، والتوزيع مرتبط بعدد الأماكن المتوفرة في كل كلية، مشيرًا إلى أن موقع التنسيق يعمل من التاسعة صباح اليوم مع إتاحة العمل خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضًا:

أماكن توزيع معامل تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات.. وخطوات التسجيل
قواعد اختيارات رغبات تنسيق الجامعات.. ”شوف هترتبهم إزاي”


تصميم مايكل عادل