الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:52 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف حاتم لـ الطريق: مكتب التنسيق المعيار الأعدل في اختيار الطلاب المرشحين لكليات الطب

النائب أشرف حاتم
النائب أشرف حاتم

قال الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تنسيق كليات الطب انخفض هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة مشيرا إلى أنه كانت تصل إلى النسبة لـ 98% منذ عدة سنوات، موضحا أن مكتب التنسيق هو المعيار الأعدل في اختيار الطلاب المرشحين لكليات الطب.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

أشرف حاتم: اعتماد الدرجات الحاصل عليها الطالب كمعيار وحيد للمفاضلة بين الطلاب

وأضاف حاتم في تصريح خاص لـ"الطريق" أن بعض الدول الأخرى تطبق معايير خاصة في اختيار الطلاب المرشحين لكليات الطب، ولكن في مصر تم اعتماد الدرجات الحاصل عليها الطالب كمعيار وحيد للمفاضلة بين الطلاب.

أشرف حاتم : زيادة مرتبات الأطباء في مصر محل تقدير من لجنة الصحة في مجلس النواب

وعن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقرار حزم تحفيزية للأطباء، رحب رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب بالتوجيهات الرئاسية مؤكدا أن زيادة مرتبات الأطباء في مصر أمر محل تقدير من لجنة الصحة في مجلس النواب، لافتا إلى استعداد اللجنة للاجتماع وإقرار أي تعديل تشريعي تحتاجه الحكومة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بزيادة المرتبات.

أشرف حاتم: مصر تشهد نهاية الموجة السادسة من فيروس كورونا ومعظم الحالات بسيطة

وتعليقا على استعدادات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا أكد الدكتور أشرف حاتم أن مصر تشهد نهاية الموجة السادسة من فيروس كورونا وأن معظم الحالات بسيطة لا تحتاج للذهاب إلى المستشفيات مؤكدا أن المنظومة الصحية في مصر قادرة على التعامل مع التحديات الصحية قائلا أنه لا أحد يعلم إذا كانت دول العالم سوف تشهد موجة سابعة من فيروس كورونا أم لا.

وفي سياق آخر، قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، أن مشروعات تطوير محافظة الإسكندرية على رأس قائمة اهتمامات الحكومة لافتا إلى أن الإسكندرية تعد العاصمة الثانية نظرا لما تتمتع به من مكانه تاريخية لدى جموع المصريين، لافتا إلى أن مشاريع مبادرة حياة كبيرة تستهدف توفير جميع احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...