الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط موقع تنسيق الجامعات الإلكتروني 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث العديد من طلبة الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم عن رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022 خاصة بعد انتهاء ماراثون الامتحانات واستعدادهم لدخول الجامعات، في التقرير التالي يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته عن موقع التنسيق الإليكتروني 2022.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد انطلاق موقع التنسيق الإليكتروني 2022، مشيرة إلى أنه سيبدأ في العمل يوم الإثنين 25 يوليو الجاري وسيتم من خلاله تقديم الكثير من الخدمات مثل تنسيق طلبة الثانوية العامة لعام 2022 وما يعادلها من شهادات، وكذلك التنسيق الخاص بطلبة الدبلومات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، طلبة الشهادة الأزهرية، وطلاب مدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا، وطلبة مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا.

رابط موقع التنسيق الإليكتروني 2022 http://www.tansik.egypt.gov.eg/

أكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم من خلال موقع التنسق الإليكتروني معرفة كافة التفاصيل عن تنسيق الجامعات واختبارات القدرات 2022، للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز الاختبار، وفقًا للضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني 2022

1 - يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنا ثم الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.

2 - يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

3 - تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

4- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

6 - عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

تحديد موعد إعلان بداية العام الدراسي الجديد بالجامعات
شروط التقدم بتظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022