الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 06:34 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا صوت يعلو فوق صوت تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والذي ينطلق خلال الساعات المقبلة، وذلك بعدما جرى إعلان نتيجة طلبة الثانوية العامة 2022 في مؤتمر صحفي، ونشرها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وتعلق اليوم في المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

انتهى رعب الثانوية العامة ويتبقى للطلبة دخول الكليات التي يرغبونها، ما يجعلهم يشعرون بقلق شديد لذلك سنجد أن جملة «توقعات تنسيق الثانوية العامة 2023» من أكثر الكلمات انتشارًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل».

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، والخاصة أنه من المتوقع أن تتشابه وربما تتطابق الحدود الدنيا لمراحل التنسيق المختلفة هذا العام مع العام الماضي، وذلك بسبب تشابه نسب النجاح بين العامين، بالإضافة إلى تزايد الجامعات التي تبدأ عملها خلال العام الدراسي الجديد.

أكدت المصادر أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يترقب أيضا اجتماع لجنة التنسيق للجامعات الحكومية، بشأن تحديد الأعداد المقررة للقبول بتلك الجامعات، وذلك لوضع الخريطة الكاملة لتنسيق الجامعات الخاصة، التي تكون أقرب للتطابق مع العام الماضي.

من ناحيته، قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في بيان صحفي أنه لم يجرى الكشف عن أي حدود دنيا لتنسيق الجامعات الخاصة 2022، حتى الآن لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022.

شدد أمين المجلس الأعلى للجامعات على أن ما يتم نشره عن الحدود الدنيا اجتهادات شخصية، موضحًا أن المجلس في انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ومؤشراتها، كي يتم إقرار الحدود الدنيا.

من جانبها استعدت الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد بعدد من البرامج الدراسية والكليات الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا، وبما يحقق أهداف الدولة المصرية واستراتيجية التنمية المستدامة لها.

اقرأ أيضًا:

مؤشرات تنسيق الكليات 2022 لطلبة شعبة علمي علوم
التعليم العالي تستعد لتنسيق المرحلة الأولى 2022