الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي تستعد لتنسيق المرحلة الأولى 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع طلبة الثانوية العامة 2022 بإعلان النتيجة أمس الأحد 6 أغسطس، وانتقلت المسؤولية الكاملة حالياً على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تستعد لإعلان تفاصيل تنسيق الجامعات خلال الساعات القليلة المقبلة.

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مسؤولي الوزارة ومكتب التنسيق يقومون حاليًا بتحليل نتيجة الثانوية العامة 2022 تمهيداً لوضع الضوابط المبدئية والحدود الدنيا للتنسيق في جميع مراحله علاوة على تحديد عدد الطلاب المتوقع تسكينهم على كل مرحلة من مراحل التنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022

بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع «الطريق» فإن تنسيق المرحلة الأولى سيبدأ خلال الـ 72 ساعة المقبلة بعدما استعد مسؤولو مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس لاستقبال الطلبة الراغبين في الاستفسار عن بعض المعلومات علاوة على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

تنسيق الجامعات الخاصة

ينطلق تنسيق الجامعات الخاصة عقب انتهاء تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية إلا أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2022.

من المتوقع أن يتمّ إعلان مؤشرات الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة خلال الأيام المقبلة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021-2022 وما يعادلها من شهادات، بما يسمح بتحديد حدود دنيا عادلة للقبول بالكليات المختلفة، على أن يعرض المقترح على المجلس المقبل للبت فيه مع الالتزام بقرارات المجلس الأعلى فيما يتعلق بقواعد القبول.

من ناحيته أكد الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في بيان صحفي أنه لم يتم حتى الآن الكشف عن أي حدود دنيا لتنسيق الجامعات الخاصة لطلاب شهادة الثانوية العامة 2022، وأن كل ما ينشر عن الحدود الدنيا غير صحيح، مشيرًا إلى أن الجامعات أتاحت التسجيل المبكر وفقًا لحدود العام الماضي مع مراعاة قواعد المجلس حال تغيير الحدود الدنيا وفقاً لشرائح النتائج.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في المدارس
عاجل| نتيجة الثانوية العامة.. خطوات ضرورية لعدم التفكير في الانتحار بسبب الرسوب