الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أنهت وزارة التعليم العالى استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة، حيث أكدت المصادر، أن تنسيق المرحلة الأول سوف تنطلق أعمالها بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، المقرر إعلانها خلال الساعات المقبلة.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولى ستظل مفتوحة للطلاب لمدة 5 أيام يمكن للطالب خلالها تعديل رغباته في حالة التردد.

وذكرت وزارة التعليم العالى، أن الطالب له أن يملأ 75 رغبة في تنسيق الجامعات 2022، مشددة على أنه لأبد أن تبدأ الرغبات بالكليات التابعة للتوزيع الجغرافي للطالب.

خطوات تسجيل الرغبات على رابط تنسيق الجامعات 2022

خطوات تسجيل الرغبات على رابط تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولى:

- دخول الطالب على رابط تنسيق الجامعات 2022 https://tansik.digital.gov.eg/application.

ننشر تنسيق المرحلة الثانية بالتعليم الفنى ”صناعى وزراعى” بكفر الشيخ

-إدخال رقم الجلوس

في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة.

-عرض الرغبات المسجلة سابقا

إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.

-البيانات الأساسية

في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.

-إدخال تعديل قائمة الرغبات

بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها.

وفي أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن)، وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.

تسجيل الرغبات

بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات.