الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تسريب النتيجة فجرا.. شائعات تسبب في أزمة بين طلاب الثانوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شهدت الساعات القليلة الماضية انتشار الشائعات حول نتيجة الثانوية العامة، وتعددت الأخبار الكاذبة بخصوص النتيجة، ما بين تسربها وموعد إعلانها، وتستعرض بوابة "الطريق" خلال التقرير التالي أبرز الشاعات التى انتشرت عبر وسائل التاوصل الاجتماعي بخصوص نتيجة الثانوية العامة.

أبرز الشاعات كانت ليلة امس وتحديد في منتصف الليل فؤجي الطلاب وأولياء أمورهم بانتشار بوست يدعي تسريب النتيجة وحصول الطلاب عليها عن طريق الدخول علي رابط تم نشرة للحصول على النتيجة، المفاجأة كذب هذا الكلام ، حيث فؤجي الطلاب أن جميع الأسماء التي تم إرسالها ناجحين.

صورة أرشيفية

تأجيل نتيجة الثانوية بسبب سوء النتائج

أما ثاني الشائعات تتعلق بإعلان نتيجة الثانوية يوم الثاني من أغسطس ، ثم يوم الخميس المقبل .وخروج أخبار صحفية عن إعلان أوائل الثانوية العامة خلال ساعات.

ومازالنا في شائعات الثانوية، حيث كانت ثالث تلك الأخبار الكاذبة ، خبر نشر اليوم عن تأجيل النتيجة بسبب سوء النتائج، ومطالب وزير التربية والتعليم الكنترولات بإعادة التصحيح وزياداة درجات الرافة، في حين كانت الشائعة الرابعة ، وتعلق بتحديد 40 طالب فقط ليكون أوائل الثانوية العامة.

وزير التعليم يرد على شائعات نتيجة الثانوية

من جانبها حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على الرد اليوم على الأخبار ، حيث أكد الوزير ، أن النتيجة لم يتم تسربها، وهي مؤمنة بشكل كامل، والحديث عن تسربها قبل اعتمادها هراء، كما كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ماتم تداوله بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل يوم 2 أغسطس القادم.

وقال وزير التعليم: "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".

وشدد "شوقي" في تصريحات تليفزيونية أنه لا يعرف حتى الآن أي معلومات عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أو نسب نجاح أو أسماء الأوائل ومؤشرات للنتيجة، محذرًا الصحف والمواقع من نشر التكهنات ونسبها لبعض المصادر.

خطواط الحصول على نتيجة الثانوية العامة

1- الدخول على الرابط التالي اضغط هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4- ثم تظهر نتيجة الطالب.

اقرأ أيضًا:

بدء الاستعداد لامتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022
شروط تأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة