الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط تأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

انتهت اليوم كنترولات الثانوية العامة من تحديد أوائل الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية.

وكشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم لـ"الطريق"، أن الكنترولات انتهت من حصر أوائل الثانوية العامة، ومن المنتظر أن يصل عددهم نحو 40 طالب نظرا لتكرار الدرجات بين الطلاب.

وأكدت المصادر، أن الكشوف الكاملة بأسماء أوائل الثانوية ربما يكون على مكتب الدكتور طارق شوقي غدا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الحالي، وفقا للتوقعات فمن المنتظر إعلان النتيجة يوم الخميس المقبل وذلك في مؤتمر صحفي يحضره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

شروط تأدية امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم، شروط تأدية امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني بالدرجة الفعلية، والمقرر أن تبدأ يوم 20 أغسطس المقبل وفقاً للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر وهي كالتالي:-

الأعذار القهرية قبل أداء الامتحان

- يتقدم الطالب الذي يتغيب عن أداء امتحان الدور الأول في امتحان الثانوية العامة في كل المواد أو بعضها بعذر قهري، للإدارة التعليمية التابع لها بما يثبت هذا العذر، على أن ترفع الإدارة ذلك العذر إلي الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، للنظر في اعتماده من عدمه.

- إذا تعرض الطالب عذر قهري (مرضي أو غيره) في أثناء أدائه الامتحان في مادة أو أكثر يحول دون استمراره في أداء الامتحانات، يُعرض الطالب على لجنة طبية لعمل تقرير طبي يفيد مدى استطاعته استكمال الامتحان، وتقرير آخر من رئيس لجنة الامتحان، ويتم إرسال هذه التقارير إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لعرضها على مدير التعليم الثانوي لأداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.

الأعذار المرضية

- إذا كانت إصابة الطالب تعوقه عن الكتابة بنفسه يتم اتخاذ الإجراءات التالية:

- تحديد المرافق بواسطة ولي أمر الطالب بالتعاون مع الإدارة التعليمية، على أن يكون المرافق في مستوى أدنى من الصف الثالث الثانوي، وألا يكون من المدارس الرسمية لغات.

اقرأ أيضا: وزير التعليم: تطوير مناهج الحضانة بداية من العام الدراسي الجديد