الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تحديد الأسماء.. معايير اختيار الطلبة الأوائل في نتيجة الثانوية العامة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم عن انتهاء كنترولات امتحانات الثانوية العامة من عمليات رصد وجمع الدرجات لجميع طلاب الثانوية والمواد التي تم الامتحان بها، استعدادا لاعتماد النتيجة خلال اليومين المقبلين.

وشددت المصادر، أن كنترولات امتحانات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة، على مستوى الجمهورية، بدأت اليوم الأحد، في تحديد أسماء الأوائل على مستوى كل شعبة من الشعب الثلاث العلمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، على أن تنتهي من تحديد الأوائل بشكل تام يوم الثلاثاء المقبل كحد أقصى .

معايير اختيار الطلبة الأوائل في نتيجة الثانوية العامة

وقالت المصادر داخل وزارة التربية والتعليم لـ "الطريق"، إن هناك معاير هامة على أساسها يتم اختيار الأوائل للثانوية، حيث يتم تحديد 10 طلاب لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة وهي علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبي، بالإضافة إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية، على أن يتم حصر أسماء الطلاب المتفوقين الحاصلين على أعلى الدرجات في نتيجة الثانوية العامة 2022 طبقًا لما سبق، وتقوم لجنة عليا بفحص أوراق هؤلاء الطلبة ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة ويتم عمل تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2022 وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم ويراعى أن يكون أوائل الثانوية العامة من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين.

وذكرت المصادر، أنه من ضمن المعاير أيضًا عند اختيار الطالب ضمن قائمة العشر الأوائل يجب أن يكون مصري الجنسية، وألا يكون تقدمه للامتحان هذا العام على نظام المنازل، وألا يكون من الطلاب الباقين للإعادة هذا العام، وألا يكون قد سبق له الرسوب في أي من الصفين الأول والثاني الثانوي.

اقرأ أيضا: المبلغ المالي المطلوب لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانًا فور اعتمادها، من هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

4- ثم ستظهر نتيجة الطالب.