الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة - خاص

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

اوشكت رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة على الانتهاء،استعدادا لإعلانها رسميصأ الأسبوع المقبل

وقالت مصادرلـ "الطريق" ،أن كنترولات الثانوية بالسادس من أكتوبر ، تستعد لعمليات المراجعه ورصد الدرجات استعدادا لاعتماد النتيجة وإعلانها للطلاب.

وقالت مصادر خاصة بالادارة العامة للامتحانات، إنه الكنترولات تقوم الآن بتصحيح آخر ثلاث مواد بامتحانات بالثانوية العامة وهم مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والفسلفة والمنطق لطلاب شعبة ادبي، والإستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

وفقا للجدول المتفق عليه ، فمن المؤكد إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل ، على أن تعلن بالمدارس يوم الخميس .

وأكدت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يقوم بعرض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2022 م، ونسب النجاح بكل شعبة ادبية وعلمية، وكشف اسماء اوائل الجمهورية هذا العام على الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاسبوع المقبل، وذلك قلل اعلانها رسميا للرأي العام.

وستقوم وزارة التربية والتعليم بارسال" C.D " لوزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق ليتضمن نسب النجاح بكل شعبة ادبية وعلمية ليبدأ وضع الحد الادني للقبول بتنسيق بالجامعات في كل كلية.

وحول مؤشرات النتيجة لهذا العام، أكدت المصادر، أن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022، سوف تقترب من نسبة النجاح العام الماضي، حيث يتوقع وصول نسبة النجاح هذا لعام 75 % أو76%، وينتظر أن تكون نسب النجاح كالتالي:

76% شعبة علمي علوم، 74% شعبة علمي رياضة و72% شعبة أدبي.

وقالت المصادر، أن تصحيح المواد حتى الآن كشف عدم حصول الطلاب على الدرجات النهائية ،وأن أوائل الطلاب سوف يحصلون على نفس درجات العام الماضي تقريبا.

وذكرت المصادر، أنه ووفقا لعملية التصحيح أيضًا حتى الآن، فالمؤشرات تشير إلي اختفاء ظاهرة المجاميع المرتفعة أو التي كان يحصل عليها طلاب سنوات الماضية، وأن المجاميع الأكبر سوف تتراوح ما بين 60 إلى80 %

اقرأ ...بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات للكليات 2022 وأماكنها