الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية.. موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.. خاص

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

حددت وزارة التعليم العالى، الأسبوع الثاني من شهر أغسطس لانطلاق التقديم في المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات.

وحصلت بوابة "الطريق" على معلومات غاية في الأهمية تهم طلاب الثانوية العامة بخصوص موعد التقديم في تنسيق الجامعات، حيث أكدت المصادر بالمجلس الأعلى للجامعات، أن المرحلة الأولى للتنسيق ستنطلق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ72 ساعة.

وأضاف أن ذلك ذلك سيكون في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس المقبل،وبذلك ينتظر ،بدء التقديم في المرحلة للتنسيق يوم الأحد أو الإثنين المقبل، في حالة إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الأسبوع االحالى .

وأضافت المصادر، أن تنسيق المرحلة الأولى سيستمر لمدة 5 أيام بشكل إلكتروني عبر مراكز التنسيق بالكليات ومركز التنسيق الرئيس بجامعة عين شمس .

وكان قد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 135 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

اقرأ...المبلغ المالي المطلوب لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات

وننشر قائمة الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات هي:-

1. كليات الإعلام .

2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة) .

3. كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان - دمياط – بنها – بني سويف).

4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)

8. شعبتي التربية (التربية الفنية و التربية الموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر) .

9. كليات التربية الرياضية.

10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

11. كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.

12. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات(حلوان – السويس – بني سويف –سوهاج).

13. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية بكل من (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية- جامعة الدلتا التكنولوجية – جامعة بني سويف التكنولوجية - جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية - جامعة برج العرب التكنولوجية - جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية - جامعة طيبة التكنولوجية - جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة سمنود التكنولوجية - جامعة مصر الدولية التكنولوجية(وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة – الكلية التكنولوجية بالفيوم"دمو") – الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط).