الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير التعليم يُعلن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، منذ قليل، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وقال وزير التعليم في تصريحات للإعلامي أحمد موسى بفضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، إن نتيجة الثانوية العامة، ستعلن خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

وأكد الدكتور طارق شوفي، أنه لا صحة لم يتم تداولة عن نسب النجاح أو المؤشرات أو تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه لم يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، وما تتناوله بعض المواقع الإخبارية عن وجود النتيجة على مكتب الوزير غير صحيح.

وأضاف شوقي، أن ما يتم نشره عن نتيجة الثانوية العامة لا مرجعية له، ويثير قلقل الطلاب وأولياء الأمور وهدفه فقط البحث عن الترند.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: الجلسات النقاشية حققت إنتصارًا جديدًا.. ورشوان: الاعتراف بعدة قضايا المحور السياسي

نسب النجاح والمؤشرات

ونفى وزير التربية والتعليم، حقيقة ما يتداول عبر بعض المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا عن نسب النجاح أو المؤشرات أو أسماء أوائل الثانوية العامة.

من جانبه، أوضح أحمد موسى، أن حديث وزير التعليم يُعني أن النتيجة قد تظهر خلال الفترة من غدًا الثلاثاء وحتى يوم الأحد المقبل 8 أغسطس الجاري.

رسالة لأولياء الأمور

ووجه موسى رسالة لأولياء الأمور والطلاب، قائلًا: "عليكم الهدوء، ولا تلتفتوا إلى الشائعات التي تتردد عن نتيجة الثانوية العامة".

اقرأ أيضًا: البابا تواضروس يكشف عن حدث كارثي عام 2013 لم يحدث في التاريخ (فيديو)

وتابع: "أرجوا من حضراتكم نهدأ وننتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا أحد يكتب معلومات غير دقيقة لأن هذا الأمر يتعلق بالبيوت والأسر المصرية، نتحدث عن قرابة 700 ألف".

وفي وقت سابق اليوم، أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، أن نتيجة الثانوية العامة، قد تتأخر في الظهور ليوم الخميس أو الجمعة، لافتًا أنه من المتوقع أن تُعلن الوزارة أسماء الأوائل يوم الأربعاء وليس غدًا الثلاثاء حسبما كان مُعلنًا من قبل وزارة التعليم.

وأوضح الخبير في الشأن التعليمي، أن شهادات الثانوية العامة التي ستعلن في المدارس من المتوقع لها أن تتأخر يومين نظرًا لأنها ستكون مؤمنة بشكل كامل حتى لا يقوم أحد بتزويرها.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزيرة التضامن تعلن موعد صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين