الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:41 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفعت فياض يُعلن الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة - فيديو

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

كشف الكاتب الصحفي، رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، منذ قليل، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وتوقع الكاتب الصحفي رفعت فياض، المعني بشؤون التعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، بفضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن يتأخر موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الجاري لمدة 48 ساعة.

وأضاف فياض، أنه يتفق تمامًا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وحديثه الأخير عن الصفحات المشبوهة التي تنشر معلومات مُضللة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزيرة التضامن تعلن موعد صرف المساعدات الاستثنائية للمواطنين

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض، أن نتيجة الثانوية العامة، قد تتأخر في الظهور ليوم الخميس أو الجمعة، لافتًا أنه من المتوقع أن تُعلن الوزارة أسماء الأوائل يوم الأربعاء وليس غدًا الثلاثاء حسبما كان مُعلنًا من قبل وزارة التعليم.

وتابع الخبير المعني في الشأن التعليمي: "قد تعلن النتيجة بحد أقصى يوم الجمعة، وتُعلن بشكل مؤكد وواضح".

اقرأ أيضًا: «تجارة الجملة»: لدينا أرصدة من السكر والزيت تكفي لمدة 6 أشهر (فيديو)

شهادات المدارس بلا تزوير

وأكد أن شهادات الثانوية العامة التي ستعلن في المدارس من المتوقع لها أن تتأخر يومين نظرًا لأنها ستكون مؤمنة بشكل كامل حتى لا يقوم أحد بتزويرها.

وأردف: "عملية التشكيك في النتيجة أو التزوير لن يكون واردًا لذلك تحدث الوزير وهو واثق بأن ذلك لن يحدث هذا العام مرة آخرى في النتيجة سواء قبل إعلانها أو بعدها".

تدقيق النتيجة

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن ما يتردد عبر المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا، يجعل الجهة الحكومية -يقصد وزارة التربية والتعليم- تُعيد التدقيق مرة آخرى في النتيجة، لأن أحيانًا مصدر المعلومة قد تكون من داخل المنظومة لذلك حسم الأمر يكون إعادة التدقيق والمراجعة للنتيجة.

ووافق فياض، وزير التعليم الرأي، بأن الطالب "الغشاش" لن يحصل على مجموع في الثانوية العامة هذا العام بعكس الطالب المجتهد الذي حرص على المذاكرة ودقق في اختيار إجابته خلال فترة الامتحانات.

اقرأ أيضًا: نقيب الزراعيين يكشف مزايا الزراعة التعاقدية ويطالب بتحديد أسعار المحاصيل «فيديو»

موضوعات متعلقة