الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: الجلسات النقاشية حققت إنتصارًا جديدًا.. ورشوان: الاعتراف بعدة قضايا المحور السياسي

مدحت بركات وضياء رشوان
مدحت بركات وضياء رشوان

استعرض المكتب الإعلامي لحزب أبناء مصر، تفاصيل الجلسات النقاشية التي أثمرت عن إدراج الحوار السياسي ضمن قائمة التحضيرات للحوار الوطني، إلى جانب المناقشات المستمرة من قبل بعض الأحزاب المصرية حول ضرورة الأمر من أجل الوصول لهدف واحد يتمركز في استمرار الحوار السياسي على جميع الأطراف.

اقرأ أيضًا: حزب أبناء مصر: قرار العفو الرئاسي رسالة تؤكد على وجود الحريات والتسامح

ومن جانبه، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، خلال الجلسات النقاشية للأحزاب الوطنية، أن الحوار الوطني يستهدف توحيد العلاقة بين القيادة السياسية والأحزاب، لافتًا إلى أن المحور السياسي يستهدف أيضًا عدة قضايا متنوع على رأسها قانون الانتخابات، بالإضافة إلى فوز المحور الأول بأغلبية الأصوات، وأن القوي السياسية اتفقت عليه يتمثل في المحور السياسي.

اقرأ أيضًا: ضياء رشوان يعلن انعقاد الجلسة الثالثة لمجلس أمناء الحوار الوطني.. غدا

وعلى جانب آخر.. قال "ضياء رشوان" نقيب الصحفيين، والأمين العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مؤتمر صحفي، إن المحور السياسي حاز على المناقشة الرئيسية خلال اجتماع مجلس الأمناء، مشيرًا إلى أن مجلس الأمناء اقترح وقرر في هذا الإطار أن هناك ثلاثة قضايا فرعية داخل المحور السياسي سيجري التعامل معها من خلال لجان فرعية.

اقرأ أيضًا: بمشاركة ”الناصري” و”المؤتمر” و”التحرير” و ”أبناء مصر”.. ”أحزاب الحوار الوطني” تحتفل بذكرى 23 يوليو.. وبركات يهدي درع ”الثورة” لأبو العلا - صور

وتابع "رشوان" أن القضية الأولي مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، مبينًا أن القضية الثانية تتمثل في المحليات والقضية الثالثة تتمثل في حقوق الإنسان والحريات العامة، وذلك في إطار السعي حول توحيد الصف الوطني، ووضع الحلول التي تكفل الحقوق المتاحة لكل فرد.

وفي هذا الصدد.. نوه "بركات" إلى أن القضايا التي تم تخصيصها في المحور السياسي تأتي في إطار قانون مباشرة الحقوق السياسية يعد انتصار للجلسات النقاشية الثمانية التي تم تدشينها في حزب أبناء مصر، مؤكدًا أن هذا الانتصار يأتي أيضًا في إطار الجهود المبذولة من قبل المشاركين في هذه الجلسات لضمن قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وواصل "بركات" أن الاعتراف بالمحليات تعد القضية الثانية في المحور السياسية يعد أيضًا انتصار منسوب للجلسات النقاشية في الحزب، وبالتالي إدراج حقوق الإنسان والحريات العامة ضمن قضايا المحور السياسي ينسب لما تم الحديث عنه في الجلسات النقاشية، ويعد أيضًا انتصارا جديدًا، وعندما يخص قانون مباشرة الحقوق السياسية وخاصةً قانون الأحزاب انتصارا أخر للجلسات النقاشية.