الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتوى الأزهر: «وحدة الاستثمار» تقضي على ظاهرة توظيف الأموال والمستريح.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض محمود السيد صابر، عضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، الجهود المبذولة من قبل المركز في ملف الاستثمار الاقتصادي، مضيفًا أن مسائل الاستثمار وتنمية الأموال تشغل عقول الكثير من الأشخاص في إطار الحلال والحرام، وبالتالي تعد مسألة حياتية لكل من يرغب في تحسين مستواه المادي.

اقرأ أيضًا: التضامن: مصر اختارت سياسات تنموية رحيمة رغم الأزمة الاقتصادية

وقال عضو مركز الفتوى، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إن هذا الأمر يقابل بعض المعوقات والتي تتمثل في الافتاء الخاطئ، وبالتالي أدى هذا الأمر إلى فوضى في مجال الاستشارة الاقتصادية، فضًلا عن أن المركز أصبح يستقبل الاتصالات على الخط الساخن 19906، وذلك من خلال الإجابة على مسائل الاقتصاد والاستثمار.

اقرأ أيضًا: خبير زراعي: تحدثنا عن التشجير البيئي منذ 18 عاما

وواصل "صابر" أن إنشاء "وحدة فتوى الاستثمار والتنمية" بالمركز تستهدف مجابهة ظاهرة شركات توظيف الأموال وأيضًا ظاهرة "المستريح" الأمر الذي تسبب في ضياع أموال كثيرة لبعض الأشخاص، مبينًا أن هناك مفاهيم خاطئة عند بعض الناس تمثل عائقًا في تنمية وتشغيل أموالهم.

وأضاف "محمود" أن هناك علم مدرس بالفعل يسمى "فقه الاقتصاد"، ولكنه ليس علم اقتصادي فقط ولا علم شرعي فقط: "لذلك نجد تكامل بين الاتجاهين يتم دراسته في الكليات الشرعية بالأزهر الشريف، بشكل موسع وأكثر تخصصية، بجانب بيان وجهة نظر الاقتصاديين في هذه المسائل".