الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة طاقة: العالم يشهد نوعًا جديدًا من الحروب.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد وخبيرة الطاقة، تفاصيل تداعيات الأوضاع العالمية الاقتصادية عقب رفع أسعار الغاز مرة أخرى، مشيرة إلى أن العالم يشهد في الوقت الحالي نوع جديد من الحروب وتتمثل في حروب الطاقة، وذلك على مستوى بعض الدول التي لم تتخذ التدابير اللازمة لإيقاف هذه المعركة العبثية.

اقرأ أيضًا: «مياه الغربية» تضع خطة للتعامل مع مشكلات القرى والمراكز.. فيديو

ونوهت أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن الحقيقة تتمثل في مرور وقت طويل على هذا الحرب، مازال العالم يواصل المرحلة السابعة من العقوبات، فضًلا عن أن العقوبات عادت بالسلب على أصحابها، والعالم أجمع يعيش أضرارها.

اقرأ أيضًا: أستاذ تخطيط: مشروع الخيالة قبلة الحياة لسكان 3 مواقع غير آمنة.. فيديو

وأكدت "علي" أن العالم يواجه حاليًا نقطة في منتهى الخطورة، وبالتالي صناع القرار والقادة السياسيين في العالم يدقون ناقوس الخطر لأول مرة بشأن الركود التضخمي الذي يلوح في الأفق ولم يحدث من قبل، مبينة أن العالم عند اتخاذ التدابير يجب أن يعلم أن أروربا لا تستغنى عن الإمدادات الروسية سواء في النفط أو الغذاء.

وتابعت "وفاء" أن أوروبا تحتاج إلى تدابير اقتصادية كثيرة بجانب العالم أيضًا، وبالتالي يبدو أن العالم لم يكن مستعدًا إلى هذه المرحلة، موضحة أن العالم اكتشف أن هناك ما يسمى بسياسة إدارة الطاقة.