جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:01 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

شعبة السيارات: الأسواق خالية من بعض أنواع قطع الغيار والإطارات.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور نور الدين درويش، النائب الأول للشعبة العامة للسيارات، إن التغيرات الوزارية ومحافظ البنك المركزي سوف تتيح للشعبة فرصة الجلوس مع المسئولين وطرح المشكلات التي تتعلق بهم، إلى جانب طرح أيضًا الحلول لقطاع تجارة السيارات وضروة حل مشكلة الإطارات التي تشهد أزمة كبيرة خلال هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: عضو اللجنة الوطنية للمشاريع الخضراء: هدفنا المساهمة في الناتج المحلي

وقال نائب شعبة السيارات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الجديدة"، المذاع عبر القناة الحدث اليوم الفضائية: "أننا نعمل مع الدول بشكل تعاوني كامل، وبالتالي الدولة ترى مشكلات إطارات وقطع غيار السيارات ليست في المرتبة الأساسية، فضًلا عن أن هناك قطع غيار للسيارات ليست متاحة في السوق، وهناك سيارات تقف تمامًا عن العمل لعدم وجود قطاع غيار".

اقرأ أيضًا: 40 درجة.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة

وأوضح "درويش" أن الشعبة تتمنى في الوقت الحالي إيجاد حلول لمثل هذه الأزمة، وبالتالي تتيح الدولة المصرية الاستيراد، لافتًا إلى أن الاستيراد يحتاج تقليل القيود التي وضعتها الدولة ضمن الشروط المحددة، حيث إن الاستيراد سوف يجعل السوق يتحرك وحركة البيع تزيد وأيضًا إتاحة قطع الغيار المطلوبة.

وأضاف "نور الدين" أن الأسواق حاليًا خالية من أنواع كثيرة من قطع غيار السيارات والإطارات: "كان هناك محاولات للجلوس مع وزيرة الصناعة والتجارة السابقة عدة مرات ولم نسطع لظروف عملها، ونأمل في الجلوس والمناقشة مع الوزير الجديد لإيجاد حل جذري لهذه الأزمة".

موضوعات متعلقة