جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:25 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

40 درجة.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشد اليوم الأحد، استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: «لولا التحرك السريع لرجال الحماية المدينة لكان كارفور كله على الأرض»

وقالت عضوة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إن الكتل الهوائية تؤدي لارتفاع نسب الرطوبة، والتي تتجاوز 95% خلال فترات الليل على المناطق الساحلية، فضًلا عن أنه تتجاوز 85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وبالتالي تتجاوز 50& على المناطق السواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا: التعليم: 30 ألف طالب تظلموا على نتائجهم بالثانوية العامة.. فيديو

وواصلت "غانم" أن نسبة الرطوبة تتجاوز أيضًا 40% على المناطق القريبة من المسطحات المائية، وذلك من خلال نسب الرطوبة المرتفعة المؤدية إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم، موضحة أن نسب الرطوبة أيضًا تزيد الإحساس بالحرارة بفارق 4 درجات مئوية، وأحيانًا المناطق الساحلية تصل نسبة الرطوبة إلى 5 درجات مئوية.

وأكملت "منار" أن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، حيث إن العظمي على القاهرة الكبرى تشهد 36 درجة مئوية، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس لتصل إلى 40 درجة مئوية، مبينة أن هناك نشاط للرياح خلال الفترة المسائية تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.